السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الملك سلمان لرئيس بعثة الحج: مصر بلد عزيز عليّ جدًا

الرئيس نيوز

ذكرت صحيفة سبق السعودية الإلكترونية اليوم الخميس، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حيا رئيسَ بعثة الحج الرسمية المصرية وزير شؤون مجلس النواب المستشار عمر مروان، خلال حفل الاستقبال السنوي في الديوان الملكي بقصر منى، وقال له إن "مصر بلد عزيز عليّ جدًا".

ووفقا للصحيفة، حضر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الحفل الذي أقيم لأصحاب الفخامة والدولة وكبار الشخصيات الإسلامية وضيوف خادم الحرمين الشريفين وضيوف الجهات الحكومية ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج هذا العام.

وأكدت سبق أن مقولة الملك تجسّد المكانةَ الخاصة والمتميزة التي تحتلها مصر الشقيقة في وجدان قيادة المملكة وشعبها، وبما يرسخ الروابط الوثيقة والتاريخية بين المملكة ومصر في ضوء ما يجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين من أواصر أخوة وطيدة تمتد إلى أكثر من 90 عامًا.

ولفتت أن خادم الحرمين الشريفين أصدر أمرًا باستضافة (1000) حاج وحاجة من أسر شهداء رجال الجيش والشرطة المصريين؛ لأداء فريضة الحج لهذا العام وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، وتبلغ حصة مصر 78 ألف حاج، بينهم 22 ألفًا و500 (حج قرعة الداخلية)، ونحو 36 ألفًا (سياحة)، و12 ألفًا (تضامن)، والباقى هيئات. ويتم تخصيص نسبة الـ10% من تأشيرات الحج لأكبر المتقدمين سنًا.