السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خيري رمضان: جمهور الأهلي المسئول عن قرار الداخلية بشأن مباراة الترجي

خيري رمضان
خيري رمضان

اتهم الإعلامي خيري رمضان بعض جماهير النادي الأهلي بالتسبب في قرار الداخلية بتقليص الحضور الجماهيري لمباراة الفريق أمام الترجي التونسي إلى 10 آلاف مشجع فقط.

وقال رمضان خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "النهاردة أعلن النادي الأهلي واتحاد الكرة أن وزارة الداخلية وافقت على 10 آلاف مشجع فقط في مباراة الترجي للنادي الأهلي؛ من المسؤول؟ أنا بقولكم إن المسؤول جزء من جمهور الأهلي".

وأضاف: "عندما سمحت الداخلية بـ 50 ألف كان قرار شجاع ومحترم جدا وكان جمهور الأهلي على قدر المسؤولية في المباراة التانية أمام الرجاء بعض جمهور الأهلي أساء التصرف وفيهم ناس حتى الأن لسة محبوسين اللي حاولوا يقتحموا ويدخلوا من البوابة واصطدموا مع رجال الأمن".

وتابع: "هذا سلوك مرفوض تماما وكان علينا أن نحترم وزارة الداخلية اللي شجعتنا وسمحت بالجمهور عشان شكل المدرجات يرجع تاني؛ من هناك أشكر وزارة الداخلية وأدعوها وأناشد وزير الداخلية المباراة مش صعبة لأن الأهلي متقدم هناك بتلاتة ولكن هي فرصة للاحتفال ثم نطالب بتوقيع أقصى العقوبة على أي حد يخالف القانون".

وواصل: "أنت رايح تتفرج على ماتش كورة شجع فريقك الكبير ومتسببلوش مشاكل ومدفعوش فلوس؛ هو المرة الأولى حد اتقبض عليه لما كنت داخل وبتتفرج وبتشجع".

وأوضح: "جمهور الأهلي الواعي الكبير لازم يقدم نموذج عشان نتمنى أن نرى مدرجاتنا مليئة بالجماهير في كل المباريات الداخلية والخارجية".

يجري مسئولو النادي الأهلي حاليا اتصالات مكثفة مع الجهات الأمنية من أجل الموافقة على زيادة عدد المشجعين في مباراة الترجي التونسي المقرر لها يوم الجمعة المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

ووافقت الجهات الأمنية بصفة مبدئية على حضور 10 آلاف مشجع لمباراة الترجي التونسي خلال الاجتماع الأمني الذي عقد أمس السبت.

وطلب الأهلي زيادة عدد المشجعين إلى 50 ألف مشجع أسوة بما حدث فى مباراة الرجاء المغربي الأخيرة في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي والترجي التونسي على ملعب ستاد القاهرة يوم الجمعة الموافق 18 مايو 2023.