الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"بلومبرج": الحكومة تعتزم طرح المزيد من حصتها في "المصرية للاتصالات" للبيع

الرئيس نيوز

أحيت مصر خططًا لبيع حصة إضافية بنسبة 10% في الشركة المصرية للاتصالات التي تديرها الدولة من خلال بيع الأسهم الشهر الجاري، وفقًا لوكالة بلومبرج الأمريكية التي تحدثت إلى مصادر مطلعة، حيث تسعى الدولة إلى جمع الأموال وطمأنة المستثمرين.

وقالت المصادر إن الشركة ستبدأ عملية بناء سجل تستهدف المستثمرين المؤسسيين في أقرب وقت هذا الأسبوع وسيتم إدراج الأسهم في البورصة المصرية.

وحددت الحكومة السعر التأشيري للطرح عند 22.25 جنيه مصري للسهم بما يمثل حجم طرح بنحو 3.8 مليار جنيه (122.8 مليون دولار) ويمثل ذلك خصمًا بنسبة 3.8 في المائة عن إغلاق المصرية للاتصالات الأخير عند 23.14 جنيه وهذا العرض الخاص بالطرح، الذي نوقش في مارس كخيار واحد لجمع الأموال، سيمثل خطوة مهمة في عملية مطولة لبيع الشركات الحكومية كجزء من مسعى حكومي للتخارج من بعض القطاعات، وإفساح المجال لنمو القطاع الخاص واجتذاب المستثمرين الأجانب.

وقالت بلومبرج إن المصرية للاتصالات مملوكة للحكومة بنسبة 80% ولم يتم إدراجها في القائمة الأولية المكونة من 32 شركة حكومية معروضة للبيع. وتمتلك الشركة أيضًا حصة 45 في المائة في فودافون مصر، وتستهدف برامج الطرح مستثمري القطاع الخاص والمستثمرين في الخليج.