الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البرهان: أرحب بكل مبادرة تحقن دماء السودانيين وتبعد شبح الحرب الأهلية

 عبدالفتاح البرهان
عبدالفتاح البرهان

أعرب الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للقوات المسلحة السودانية، عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري على ما قدموه من دعم للشعب السوداني بعد الأزمة الأخيرة.

وأضاف في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، مساء اليوم الاثنين: المصريون ليسوا غرباء عن السودانيين، وكرمهم واستقبالهم للسودانيين قديم، وفي كل محنة تصيب السودان هم أقرب ناس، وهم دوما إلى جانب الشعب السوداني وهذا ليس بغريب عنهم.

وأعرب البرهان، عن ترحيبه بكل مبادرة تحقن دماء السودانيين وتبعد شبح الحرب الأهلية عن السودان وتعيد اللحمة الوطنية والاستقرار وأمن السودان، مشيرا إلى ترحيبه بالمبادرة الجارية في السعودية، والتي يشارك فيها ممثلون عن الحكومة السودانية والقوات المسلحة.

وذكر أنه يسعى من خلال هذه المبادرة لوضع أسس حقيقة لوقف القتال، تشمل الانسحاب من المناطق السكنية ومناطق الخدمات وإخلاء وسط العاصمة من الوجود العسكري، موضحا أنه بخلاف ذلك لا يمكن الحديث عن أي شيء يمكن أن يتم.

وتابع: هذه المرحلة لا أحد يتحدث فيها عن العملية السياسية، نتحدث عن وقف القتال والأعمال العسكرية، البنوك تم نهبها والسفارات ومؤسسات الخدمة العامة تم نهبها، والهلال الأحمر والمنظمات الأممية مثل اليونيسف.