الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"دهان" تمثال الخديوي بـ"البوية".. والمحافظ: "التجميل مش عيب"

الرئيس نيوز

 تداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورا لتمثال الخديو إسماعيل، الحاكم الخامس لمصر الحديثة من أسرة الوالى محمد على، بمدينة الإسماعيلية، بعد دهنه باللون الأسود الداكن، مع وجود اللون الفضى، ليتغير اللون الأصلى للتمثال، من الأخضر المحلى بالذهبى.
 
ويوجد التمثال فى تقاطع شارعى الثلاثينى ومحمد على ومدخل طريق البلاجات السياحى هناك ميدان آخر، حيث يقبع تمثال الخديوى إسماعيل المصنوع من الجرانيت المطلى بالألوان، ويصل طوله لنحو 7 أمتار وبارتفاع مترين عن سطح الأرض.

في السياق، علق اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، إن الإقليم منذ عدة أشهر يشهد تطوير الميادين والشوارع الرئيسية والمتنزهات والحدائق، والتي تفتح بالمجان أمام الجماهير، لافتًا إلى أن المحافظة مقبلة على الانتهاء من أعمال الطلاء للميادين والتماثيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتابع بشأن إعادة طلاء تمثال الخديوي إسماعيل، والذي يقع بقلب منطقة الثلاثيني بالمدينة، أنه جرى إعادة الطلاء باللون الأسود وتغيير اللون الذهبي إلى فضي، ضمن حملة الطلاء والتجديد التي تشهدها الميادين، مؤكدًا أن التماثيل الرمزية من الوارد صيانتها أو ترميمها أو إعادة تجديدها حتى لا تفقد بريقها بسبب العوامل الجوية المختلفة.