الأحد 07 يوليه 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

رويترز: المزيد من الفوضى في أعقاب عزل رئيس نادي الزمالك

الرئيس نيوز

تعرض نادي الزمالك بطل إفريقيا خمس مرات لضربة أخرى في موسم تسود النادي خلاله الفوضى في أعقاب صدور أمر المحكمة الإدارية بإقالة رئيس النادي مرتضى منصور، بعد أيام من تعيين الفريق المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو.

وأمرت المحكمة، الأحد، باستبعاد منصور من منصبه كرئيس لنادي الزمالك، حيث قضى لتوه حكما بالسجن لمدة شهر في قضية تشهير ضد رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب وذكرت وكالة رويترز إنه يمكن لمنصور استئناف الحكم.

وقال منصور عبر قناته على اليوتيوب: "لن أتحدث عن الحكم الآن لأن الحكم هو عنوان الحقيقة"، مضيفا: "لم ترتجف شعرة برأسي لسبب بسيط للغاية: فقد جئت للخدمة العامة، وأحضرتني الجمعية العامة للنادي إلى هذا المنصب... ولا يمكن لأحد إزاحتي باستثناء الجمعية العامة".

وكان منصور قد هدّد في وقت سابق بمنع مجموعة من المشجعين بعد أن رتبوا أنفسهم على شكل إيموجي عملاق "وجه غاضب" في احتجاج لافت للنظر خلال مباراة في دوري أبطال إفريقيا ضد المريخ السوداني.

وقال متحدث باسم وزارة الشباب والرياضة إنه من المنتظر أن تتسلم الوزارة الصيغة التنفيذية للحكم وتنفيذه اليوم الثلاثاء، إذ كان يوم الإثنين عطلة رسمية وقال إنه ليس من الواضح ما إذا كان منصور سيخوض انتخابات رئاسة النادي في المستقبل.

انفصل الزمالك عن مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا الشهر الماضي للمرة الثانية هذا الموسم، بعد أن خرج من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ثم طرد كل طاقمه التدريبي المؤقت بعد هزيمة محلية أخرى تركتهم وراءهم في سباق اللقب ويحتل الزمالك المركز الرابع في الدوري المصري الممتاز برصيد 39 نقطة من 23 مباراة بفارق 11 نقطة عن المتصدر الأهلي الذي خاض 20 مباراة.