الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

4 منشآت مستثناة.. تفاصيل قرار السياحة بشأن مواعيد تشغيل المطاعم والبازرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقرت وزارة السياحة والآثار، نظام تشغيل المحال المرخصة سياحيًا، وذلك فى ضوء مقترح الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، وبعد أخذ رأى الاتحاد المصرى للغرف السياحية.
ووفق نسخة من قرار وزارة السياحة، تم تعديل مواعيد فتح وتشغيل المطاعم والكافيتريات والبازرات المرخصة سياحيًا يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وتغلق فى ميعاد لا يجاوز الساعة الرابعة صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواى، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيتريات على مدار اليوم.
ونص القرار على استمرار المطاعم والكافيتريات المرخصة سياحيًا والمتواجدة بالموانئ الجوية والبحرية والبرية ومحطات القطارات فى العمل على مدار 24 ساعة، أو حسب طبيعة مواعيد فتح وتشغيل وغلق تلك الأماكن.
وتكون مواعيد فتح وتشغيل مسارح المنوعات الليلية يوميًا من الساعة الحادية عشر صباحًا وتغلق فى ميعاد لا يجاوز الساعة الرابعة من صباح اليوم التالى، وتكون مواعيد فتح وتشغيل الديسكوهات من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق فى ميعاد لا يجاوز الساعة الرابعة من صباح اليوم التالى.
أجاز القرار تعديل مواعيد فتح وتشغيل وغلق المحال السياحية والموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بناء على قرار من وزير السياحة والآثار بعد التنسيق مع وزير التنمية المحلية، بينما يستثنى من المواعيد السابقة كافة الأنشطة والمحال الكائنة بالمنشآت الفندقية أو الملحقة بها وتخضع للمواعيد التى يحددها وزير السياحة والآثار، على أن تعمل كازينوهات العاب المائدة على مدار 24 ساعة.