السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائبة أماني الشعولي تشيد بسرعة استجابة الرئيس لمقترح الحوار الوطني بشأن الانتخابات

أماني الشعولي،أمين
أماني الشعولي،أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب

أشادت أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، باستجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاقتراح الذي أعلن عنه مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن استمرار الإشراف القضائي على الانتخابات.

وقالت الشعولي في تصريحات صحفية لها إن ذلك يعكس حرص الرئيس السيسي على إنجاح الحوار الوطني، خاصة وأن هذا كان مطلب للقوي السياسية المشاركة في الحوار الوطني.

وأشارت إلى أن التعديل المقترح باستمرار الإشراف القضائي على الانتخابات لضمان نزاهتها وشفافيتها وحياديتها يعطي مزيد من الثقة في المشاركة السياسية، ويرد على المشككين والمتربصين  بامن واستقرار الوطن.

وأكدت الشعولي أن الحوار الوطني ستنتج عنه توصيات ونتائج هامة للغاية سيتم تنفيذها، مشيرة إلى أنه منذ دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني، وحرصه على أن يضم كافة القوي السياسية ليكون هناك حوار وطني يناقش كافة التحديات للخروج بنتائج ومخرجات في صالح الوطن.

وتوجهت النائبة بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على سرعة الاستجابة لمقترح الحوار الوطني بالتعديل الخاص باستمرار الإشراف القضائي على الانتخابات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أنه تابع باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني، مثمنًا العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة.

وقال الرئيس السيسي، في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "تابعتُ باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس، وإنني إذ أُثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة، فإنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية، ووجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية".