الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين: أسعار سلع معرض أهلا رمضان متميزة ولن تتغير

الرئيس نيوز

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن أسعار السلع بمعارض «أهلا رمضان» متميزة، لافتًا إلى أن جودتها عالية، تضاهي جودة السلع في القطاع الخاص وسلاسله.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم نتاج جهد وعمل كبير، لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي للدولة، والسعات التخزينية على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى إتاحة السلع بـ552 شادرًا لـ«أهلا رمضان» على مستوى الجمهورية قابلة للزيادة، إضافة إلى 1500 موقع داخل السلاسل التجارية، موضحًا أن التخفيضات تبدأ من 20% وتصل إلى 50%.

وذكر مساعد أول وزير التموين، أن «المنافذ والشوادر تضم ما يتعدى 50 صنفًا من اللحوم والدواجن والأجبان والألبان والبقوليات»، منوهًا أن الاستهلاك في رمضان يزيد بنسبة 100%، أي ما يوازي شهرين من الاستهلاك الطبيعي.

ونوه أن قيمة استهلاك السلع الغذائية قد تصل إلى 120 مليار جنيه في رمضان، مطمئنًا المواطنين بامتلاك الدولة احتياطي آمن يتعدى الـ3 شهور في السلع الرئيسية كالقمح والسكر والزيوت واللحوم والدواجن.

ولفت إلى أن الاحتياطي من الزيوت يصل إلى 5 شهور، والسكر 3 شهور، والقمح والأرز 3.3 شهر، متوجهًا برسالة للمواطنين: «مع كثافة الاستهلاك في رمضان وبلوغه الضعف، هناك احتياطات آمنة على مستوى المنافذ والدولة».

ونفى تغير الأسعار بمعارض أهلا رمضان، معقبًا: «كلام لا أساس له من الصحة، السلع متوفرة والأسعار تقريبا على مستوى الشوادر بنفس المدى السعري، فالزيت 700 مل يبدأ من 40 جنيهًا، والأرز والمكرونة 14.5، وكيلو اللحوم السوداني 165 جنيهًا، والبلدي تتراوح ما بين 180 إلى 190 جنيهًا، والقطعية المتميزة الفاخرة تصل إلى 220 جنيهًا، وكيلو الدواجن المبردة بـ65 جنيهًا».