الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

رسالة كولر لـ صن داونز بشأن سيناريو «التفويت» أمام الهلال

السويسري مارسيل كولر
السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي

وجه السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، رسالة لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، بعد الخسارة أمس السبت، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وقال كولر المدير الفني للأهلي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: «أتمنى أن يلعب فريق صن داونز في المباراتين القادمتين بشرف».

وأضاف: «أبارك لصن داونز على الفوز، هم يستحقوه اليوم، لعبنا الشوط الأول بشكل سيء للغاية، وفي الشوط الثاني عندما نسعى للتعادل، تمكن صن داونز من زيادة الأهداف».

وتابع: «توسيع فارق الأهداف جعل الأمر أكثر صعوبة علينا من أجل التعادل، والشوط الثاني كنا أفضل ولكن في الشوط الأول، لم نقدم الأداء الذي كنا نريد تقديمه كفريق».

صن دوانز يرد

وفي السياق، نفى مانكوبا منجيني رئيس فريق كرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، نية الفريق لاستبعاد النادي الأهلي من البطولة.

وقال: «لدينا أشخاص محترفة في صن داونز، ونسعى للحفاظ على سمعة الفريق، ولدينا مسؤولية تجاه المشجعين والإدارة والجميع، وسيكون معنا جميع اللاعبين في مباراة الهلال السوداني، وسنقدم أفضل أداء لنا، وسيكون لدينا الإرادة للفوز بالمباراة، وسنبذل كل ما بوسعنا لنفوز في كل مباراة، ولسنا من النوعية التي تقوم بتغيير كبير في شكل الفريق ونقوم بإراحة الفريق الأساسي».

وتابع: «أود أن أطمئن الجميع، أننا لن نذهب إلى السودان ولدينا النية لاستبعاد الأهلي من البطولة، أو يكون لدينا النية للإضرار بالأهلي، وسنحاول ضمان الفوز بكل الطرق الممكنة، ونسجل كل الأهداف المطلوبة، ونريد حصد العلامة الكاملة في المجموعة».

يشار إلى أن خسارة صن داونز من الهلال السوداني في الجولة الخامسة من دور المجموعات، تعني إقصاء الفريق الأحمر رسميًا من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ترتيب مجموعة الأهلي

ويتصدر نادي صن داونز ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بعد مرور 4 جولات، بعد الفوز على الهلال السوداني والقطن الكاميروني ثم التعادل مع الأهلي والفوز عليه إيابًا.

يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد خوض 4 جولات، بعد الفوز على الأهلي ثم القطن الكاميروني ذهابًا وإيابًا بجانب الخسارة من صن داونز.

ويتواجد النادي الأهلي في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 4 نقاط جمعهم بعد خسارة أولى من الهلال السوداني والتعادل أمام صن داونز بهدفين لكل فريق ثم الفوز على القطن الكاميروني، والخسارة إيابًا أمام الفريق الجنوب إفريقي.

ولم يحصد نادي القطن الكاميروني أي نقاط في أول 4 جولات من دوري أبطال إفريقيا بعدما خسر أمام الـ3 أندية المتنافسة في المجموعة الثانية، بجانب خسارة الجولة الرابعة أمام الهلال السوداني.