الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد وتفاصيل التقدم لكلية الشرطة: 65% حدا أدنى

الرئيس نيوز

أعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، شروط قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الالتحاق بكُلية الشُرطة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية بحد أدنى 65% والضباط المتخصصين بحد أدنى جيد.

 

وأوضح رئيس الأكاديمية شروط القبول، أنه بالنسبة للضباط المتخصصين وتشمل الطب والهندسة وتخصصات أخرى وتنطبق عليهم نفس الشروط السابقة يضاف إليها ألا يكون قد مر أكثر من عامين على درجته العلمية .

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بأكاديمية الشرطة للإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين للالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة لعام 2018.

 

ويعقد المؤتمر برئاسة اللواء دكتور أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة واللواء هشام يحيى مدير كلية الشرطة اللواء دكتور أيمن شريف كبير المعلمين وقيادات الكلية للإعلان عن شروط القبول والشروط الواجب توافرها فى المتقدمين ومواعيد التقدم للالتحاق وسحب كراسات الشروط.

 

أكد أن مواعيد فتح باب القبول لالتحاق بكلية الشرطة يكون من 24 يوليو الجارى حتى 13 أغسطس لمدة 18 يوما.

 

وأضاف أن الوزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وافق أيضا على قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين.

 

وأشار إلى أنه لا مكان للمحسوبية والوساطة في الالتحاق بكلية الشرطة، وأن الجميع سواسية، وانتقاء أفضل العناصر للالتحاق بكلية الشرطة.

 

 

وأكدت أكاديمية الشرطة أن مراحل التقديم للأكاديمية عبر عدة مراحل، حيث يخضع الطالب للاختبارات"المقاس – القوام – الطبى والنفسى – الرياضى – القدرات – السمات الشخصية – الهيئة – الكشف الطبى"، ويخضع الطالب اختبار مقاس الطـول، فضلاً عن اختبار القوام:  "الوزن المثالى: طول الطالب – 90"، ثم الكشف الطبي  بمعرفة قطاع الخدمات الطبية "العظام – الرمد – الباطنة – الجراحة – الأسنان - ... إلخ".

 

ويخضع الطالب للاختبار النفسى  بمعرفة اللجان المختصة بقطاع الخدمات الطبية (يشرف عليه أطباء نفسيين، كما يخضع للاختبار الرياضي "اجتياز قفزة الثقة وبعض الاختبارات المهارية كالجرى والوثب والبطن والعقلة، والسباحة.."، وهناك اختبار القدرات عبارة عن مجموعة من المعلومات العامة :" ثقافية – تاريخية – اجتماعية – أمنية – "، ثم اختبار السمات لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة فى طالب الكلية، ويخضع الطالب لكشف الهيئة عن طريق مناظرة الطلبة والتيقن من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع، ويخضع للكشف الطبى المتقدم عبارة مجموعة من الكشوف المتقدمة (رسم مخ – مقياس سمع – موجات صوتية بطن - موجات صوتية قلب – معمل "تحاليل مخدرات وفيروسات".