الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"البيئة العالمي": "المذنب الأخضر" وراء الزلازل التي وقعت مؤخرا حول العالم

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور دوميط كامل؛ رئيس حزب البيئة العالمي في لبنان؛ أن كوكب الأرض يتعرض إلى زلازل وهزات بسبب دخول المذنب الأخضر الذي يحمل طاقة ضخمة ويؤثر على الجاذبية بين الكواكب.

وقال كامل في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "المذنب الأخضر يؤثر على الجاذبية بين الكواكب ويؤثر على مد المياه والصفائح التكتونية وهو ما تسبب في ظهور الزلازل بشكل كبير في كافة أنحاء الكرة الأرضية".

وأضاف: "المذنب الأخضر ضرب الجاذبية بين الكواكب ولازال موجود حتى الأن ويحتاج إلى 10-15 يوم حتى يمر بعيدا عن الأرض؛ بالحقائق التاريخية والدراسات والأبحاث تؤكد هذا الأمر والكواكب مرتبطة ببعضها البعض ولديها الجاذبية التي تحمي من خلالها نفسها من الأجسام الأخرى".

وتابع: "قلت إن المنطقة بمرحلة خطر وكنت مقتنع بما قلته لأنني شاهدت ما حدث؛ مياه شرق البحر المتوسط حدث فيها انتصار والموج الذي كان يذهب نحو الشرق أصبح يتجه نحو الغرب؛ الطاقة المائية التي كانت موجودة على الشاطئ عادت للخلف وأثرت سلبا على الصفائح التكتونية وبعد ما قلته شهد الشاطئ اللبناني الشرقي 5 هزات ضعيفة".

وأكمل: "الأبار الارتوازية الموجودة على الشاطئ الشرقي للبحر المتوسط ارتفعت فيها المياه 8 أمتار وهو ما يعني أن الجاذبية أثرت على المياه الجوفية وقامت برفعها داخل الأبار؛ الجاذبية التي سحبت مياه البحر إلى الغرب أثرت على المياه الجوفية أيضا".

وواصل: "هناك خطر منخفض الوقت الحالي لأن مياه شرق المتوسط عادت بكامل منسوبها والأمواج بدأت في العودة مجددا إلى الشرق ولكن عودة الطاقة إلى مكانها هل يمكن أن تحرك الصفائح التكتونية مجددا؛ التأثير الذي حدث كان عالي والكوكب دفع كثير بسبب مرور هذا المذنب".

واختتم: "لا أريد أن نفزع الناس ولكننا نتخوف فقط؛ بكل تأكيد لن تحدث زلازل مدمرة حين يغيب المذنب الأخضر وتأثيره سوف ينخفض بعد 15 يوم ولكن ذروة وجودة كان حين وقع الزلازل في تركيا وسوريا؛ الخطر موجود ولكن بنسبة 10% من السابق؛ والخطر على كل العالم وليس على تركيا فقط والتأثير موجود على مسافات شاسعة".