الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب يعلق على شائعات الهزة الأرضية: "أول مرة أشوف نفي للزلزال"

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب على انتشار الشائعات بشأن الزلازل في مصر مؤخرا عقب الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "أول مرة أشوف نفي لزلزال؛ أشوف أن حد يقولك الخبر دة مش صحيح أنما نفي لزلزال هذا جديد جائز يبقي إحساس نفسي وجايز الناس بقي عندها إحساس وهمي بالزلازل".

وأضاف: "الجهة المنوطة في مصر برصد الزلازل قالت إنه لم يحدث زلزال من نص ساعة هما عندهم الأجهزة اللي بيرصدوا بيها وطبعا مفيش زلزال ولكن دا يا كان في زلزال أو مفيش زلزال".

وتابع: "ابتدت الناس يجيلها هسس لأن زلازل كثيرة وأخرها الفجر؛ أنا اللي قالقني موضوع الفالق دة وبعد الزلزال قالك في فالق طوله زي من هنا إلى أسوان؛ الناس كلها ترد عليا بشكل علمي يقولك أصل دي الحاجات التكتونية وكأن الجميع بقي خبراء زلازل".

وواصل ساخر: "باقي البركان وبعدين يطلع الديناصور يطلع من بقه نار وجريندايز ينزل وأنا اليومين دول مبقتش أستبعد أي حاجة وأنا لا استبعد أي شيء لأن كل الأشياء التي كنا نستبعدها قد حدثت؛ مش هسمح لحد يقولي هو أنتوا شوفتوا حاجة؟ لا احنا شوفنا كل حاجة ومحدش عارف كمان جايلنا ايه تاني".

ونفى المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ما هو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي عن حدوث زلزال مساء اليوم في مصر. 

ونشر المركز عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بيانا جاء فيه: "بالرغم من ورود بعض الاتصالات بالشعور بهزة ارضية في محيط القاهرة لا ان محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل لم تسجل أي زلازل حاليا؛ وقد يكون شعور أي من المواطنين بأي اهتزازات نتيجة أي اعمال إنشاءات قريبة منهم، وليس لها علاقة بأي نشاط زلزالي.. حفظكم الله جميعا من كل سوء".

وشعر سكان بعض محافظات مصر بزلزال وقع في تمام الساعة 12:25 دقيقة صباح اليوم الجمعة، على بعد 4.9 كيلومتر من قرية جنيفه شمال محافظة السويس.

وأوضح بيان للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الزلزال الذي وقع في الساعات الأول من صباح اليوم، سُجل على بعد 27 كيلومتر، شمالي السويس، في خط عرض: 30.24 شمالا وخط طول 32.54 شرقا، وعلى عمق 10 كيلومتر. وفي حين لم يسفر الزلزال عن وقوع خسائر، وشعر به سكان القاهرة وبعض المحافظات.