الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

1600 جنيه تراجعا جديدا في شعير الأرز.. والطن يسجل 12.9 ألف جنيه

الرئيس نيوز

واصلت أسعار الأرز الشعير التراجع لليوم الثانى على التوالى، لينخفض الطن بقيمة 1600 جنيه، ويسجل 12900 جنيه، مقابل 14.5 ألف جنيه خلال تعاملات أمس، وفقا لحازم المنوفى، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية.

وبحسب المنوفى، فإن إجمالى تراجع أسعار شعير الأرز خلال يومين بلغ 2600 جنيه للطن، مشيرا إلى أن سعر الطن وصل إلى 15.5 ألف جنيه فى الأسبوع الماضى.

وأرجع المنوفى، تراجع الأسعار إلى الزيادة الكبيرة فى المعروض بالأسواق المحلية، بعد قرار مجلس الوزراء تحرير سعر الأرز، مضيفا أن الأرز المستورد المتوقع دخوله السوق الشهر المقبل، يضغط على سعر المحلى.

وأشار المنوفى إلى أن سعر الأرز الأبيض فى الأسواق المحلية سيستغرق عدة أيام قبل أن يتأثر بتراجع سعر الشعير، مطالبا بتشديد الرقابة على الأسواق المحلية لمراقبة الأسعار خاصة بعد تراجع الأرز الشعير.

من جانبه قال إسلام متولى، صاحب إحدى السلاسل التجارية بالقليوبية، إن أسعار الأرز الأبيض ما زالت مستقرة لتبدأ من 24 جنيها للكيلو السائب للمستهلك النهائى.

وأشار إلى وجود أنواع أرز سائب يصل سعرها إلى 26 جنيها للكيلو، ويصل سعر الكيلو الفاخر المعبأ الذى لا تتعدى نسبة الكسر فيه 3% إلى 28 جنيها للكيلو، مضيفا أن الأرز متوافر بكميات كبيرة فى الأسواق المحلية خلال الفترة الراهنة، متوقعا أن تتراجع الأسعار خلال الأيام المقبلة مع انخفاض الأرز الشعير، ولكنه لفت إلى أن نسبة الطلب قبل شهر رمضان سيكون لها دور فى تسعير الأرز للمستهلك النهائى.