الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدير التنبؤات الجوية يكشف مفاجأة بشأن طقس فبراير.. وموعد تحسن حالة الجو

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور محمود شاهين، مدير التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن الجمعة يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بمعدل (2-3) درجات، على أن تشهد ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة.

وأوضح مدير التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، أن هناك فرصا لسقوط أمطار على العديد من المحافظات وستقل الأمطار غدًا على مختلف المحافظات.

وكشف شاهين، مفاجأة في الطقس خلال شهر فبراير، موضحا أن هذا الشهر شهد وجود انخفاض قياسي في درجات الحرارة، ويعتبر هو الأول من نوعه، موضحًا أن درجات الحرارة كانت منخفضة في شهر يناير في العام الماضي ولم تكن في شهر فبراير مثل هذا العام.

وتشهد البلاد، تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء وانحسار لفرص سقوط الأمطار وارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة يعطي شعور أفضل بحالة الطقس.

وأشارت الهيئة، إلى ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (3:2) درجة مئوية ليسود طقس بارد صباحًا، معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع علي المزروعات في وسط سيناء.