السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

إئتلاف "المعارضة الوطنية" يستعد للانطلاق.. هل يعتبر بديلا لـ" دعم مصر"؟

الرئيس نيوز

عقد ائتلاف دعم مصر، الحائز على الأغلبية البرلمانية، في أبريل الماضي، اجتماعات عدة كان هدفها التحول إلى حزب سياسي، وحدد موعد إطلاقه في 30 يونيو 2020، إلا أن الحديث عن التأسيس توقف تماما، وخرج المهندس محمد السويدي، رئيس الائتلاف مؤكدا أن عبارة تحويل دعم مصر إلى حزب، عبارة خاطئة، لأن دعم مصر ائتلاف سياسي داخل القبة، ولن يتحول لحزب.

ويضمن ائتلاف "دعم مصر" الغالبية النيابية في مجلس النواب، بالنظر إلى عدد أعضائه الـ370 من جملة أعضاء المجلس البالغ عددهم 596 عضواً، ممثلين لستة أحزاب: "مستقبل وطن، والمؤتمر، والشعب الجمهوري، ومصر الحديثة، وحماة الوطن، ومصر بلدي"، بينهم 216 نائباً غير حزبي، وعدد من النواب المعينين، ويبلغ عددهم 7.

وفي هذا الأيام ظهر المرشح الرئاسي السابق موسى مصطفى موسى بفكرة إئتلاف جديد.

مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، أكد الإعلان عن الوثيقة الرسمية لائتلاف سماه "المعارضة الوطنية" ويضم عددًا من الأحزاب السياسية والنواب السابقين وشخصيات عامة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 يوليو.

وأضاف موسى أن الوثيقة التي يجرى إعدادها ستحتوي على المبادئ الأساسية لإئتلاف المعارضة الوطنية والتى ستعبر عن أفكار وطنية خالصة تهدف لمساندة ودعم الدولة وتقديم النصيحه خاصة وأن الإئتلاف يضم مجموعه كبيره من النواب وشخصيات عامة وسياسية.

وأكد موسى أنه عقب الانتهاء من الوثيقة سيتم تحديد موعد لمؤتمر صحفى كبير يعلن خلاله عن أسماء الشخصيات والأحزاب المشاركة بالإئتلاف.

وأشار موسى إلى أنه من الصعب الإعلان عن أسماء شخصيات أو أحزاب الآن حتى يتم الانتهاء من إعداد الوثيقة والاستقرار على الشخصيات والأحزاب التى ستكون جزءا من الإئتلاف بشكل نهائى.

وعن المؤسسة الإعلامية التى يسعى موسى لتأسيسها يقول موسى إن يتم الإعداد لتأسيس مؤسسة إعلامية تتضمن "قناة فضائية عالمية" هدفها مخاطبة العالم بلغات عديده للدفاع عن مصر حكومة وشعبا، كما أن المؤسسة ستقوم بإصدار 6 مطبوعات ورقية، إضافة الى إصدارات ثقافية تخاطب الشباب لتوعيته وحمايته من الوقوع فريسه للأفكار المتطرفه، وأيضا إصدار خاص بالأطفال ممثل فى كتب دينية مبسطه تتناول ققص وروايات دينية لثقافة الطفل وتربيته تربية دينية واجتماعية سليمة.

يذكر أن موسى مصطفى موسى قد أعلن عن تأسيس ائتلاف للمعارضة الوطنية تقف وتساند الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويدافع عن الدولة ضد ما يحاك لها من مؤامرات خارجية، ويعمل على إيجاد حلول إيجابية لأي مشاكل بالدولة.

 وأشار إلى أن مهمة الائتلاف معارضة من يحاولون هدم الدولة، والدفاع عن حقوق المواطن والتصدي للإرهاب والفساد.