السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

خالد داغر رئيسًا لدار الأوبرا المصرية

دار الأوبرا
دار الأوبرا

كلّفت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، د.خالد داغر، أستاذ الموسيقى بمعهد الكونسرفتوار، رئيس الإدارة المركزية للبيت الفني للموسيقى والأوبرا، برئاسة دار الأوبرا المصرية، خلفًا للدكتور مجدى صابر الذي انتهت فترة انتدابه اليوم الثلاثاء، وذلك بحسب تصريحات خاصة لـ«الدستور».

والدكتور خالد داغر ينتمي لأسرة فنية عريقة، فوالده الراحل عبده داغر، عازف الكمان الشهير، حيث التحق الابن بالكونسرفتوار منذ الصغر ويعد من أهم عازفي آلة التشيللو.

وداغر كان عضوًا بالسيمفوني منذ كان في المرحلة الثانوية وتتلمذ على أيدي كبار خبراء هذه الآلة الأكاديميين المصريين والأجانب، كما أنه في علوم الموسيقي تتلمذ على يد د.عواطف عبدالكريم، وهو أستاذ في قسم الوتريات بالكونسرفتوار حيث حصل على الدكتوراه عام 2008 وعزف كثيرا في فرق الموسيقي العربية، ويعد من القلائل الذين يجمعون بين إتقان العزف في كل من الموسيقي الغربية والشرقية.

بدروه، وجه مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، الثلاثاء، رسالة شكر للفنانين والعاملين بعد انتهاء فترة توليه مسؤولية إدارة الأوبرا أعرب خلاله عن تقديره لكل من شاركه العمل وحثهم على استمرار بذل الجهد ليتواصل نجاح قلعة الفنون الجادة فى مصر.

وقال صابر، في بيانه:"اتممت مهمتى وأنهيت عملى كرئيس لدار الأوبرا المصرية بعد 5 سنوات من الجهد والعمل مع زملائى الفنانين والعاملين والإداريين ولا يسعنى فى هذا اليوم إلا أن اتقدم إليكم جميعًا بخالص الشكر والامتنان فكنتم مصدر الالهام والنجاح والارتقاء كنتم خير معين فى مسيرتى كنتم الأمل المعطاء، وشكرا لأنكم ذخرا استندت عليه طيلة السنوات الماضية، إليكم جميعا التحية والتقدير والاجلال على ما قدمتوه من انجازات من أجل هذا الوطن والشكر على الجهود والروح المعطاءة والاخلاص فى العمل التى لم تبخلوا بها لحظة من أجل رفعة هذا المكان البراق الرائع بيتنا دار الأوبرا والذى ساهمتم جميعا بجهودكم فى صناعة حاضرة وتاريخة واسستم لمستقبلة.

وتابع صابر "اتمنى من الله أن تسير دار الأوبرا نحو الأفضل دائمًا واتمنى لكم مزيدا من الإبداع والتقدم والرقى ووصيتى لكم حافظوا على هذا الصرح العريق الذى أصبح أيقونه فنية مصرية عالمية بفضل جهودكم على مدار 34 عامًا وسلموا شعلة النجاح والتطور للأجيال القادمة وليقف الجميع صفا واحدا لاستكمال مسيرة الابداع الراقى".