الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عضو اتحاد الكرة يرد على تصريحات كلاتينبرج: لم نتدخل في عمله

مارك كلاتينبرج -
مارك كلاتينبرج - رئيس لجنة الحكام السابق

أكد إيهاب الكومي؛ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ أن الإنجليزي مارك كلاتينبرج تعرض لانتقادات من الأهلي والزمالك، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة أيضا انتقد بسبب استقدام الخبير الأجنبي.

وقال الكومي خلال برنامج "ملعب البلد" المذاع على قناة "صدى البلد": "الاتحاد المصري يحترم تعاقداته ولا توجد مشكلة مع كلاتينبرج في النواحي المادية؛ إذا كان له مستحقات سيحصل عليه وإذا كان مدين بأي شروط سيسددها".

وأضاف: "كلاتينبرج قال إنه تلقى رسائل تهديد بالقتل من بعض الجماهير؛ وهو لم يتواصل مع السفارة البريطانية ولم تطلب منه العودة إلى إنجلترا؛ وقال أيضا في تصريحاته إن أعضاء اتحاد الكرة كانوا يتدخلون في عمله ولكن هذا الأمر لم يحدث".

وتابع: "عليه أن يخبرنا من قام بالتدخل في عمله؛ أقصى ما كنا نقوم به هو عندما يشكو حكم من أمر ما كنا نتحدث معه ويخبرنا سبب عدم مشاركة الحكم وانتهى الأمر".

وأوضح: "يقول أيضا إن اتحاد الكرة لم يقم بحمايته؛ الامر أمام لجنة الانضباط ولجنة الانضباط تتخذ ما تراه مناسب ونحن لا نتدخل في عمل اللجنة لأنهم قضاة اجلاء ولا يجرؤ أحد أن يتدخل في عمل القضاة".

وواصل: "من المستحيل أن يتدخل أحد في عمل القاضي والمستشار محمد عبده صالح رئيس اللجنة شخصية محترمة وإذا تدخل أحد في عمله يمكنه أن يقول ذلك".

وتقدم الإنجليزي مارك كلاتينبرج باستقالته من رئاسة لجنة الحكام باتحاد الكرة بعد ستة أشهر من توليه المسؤولية مرجعا قرار الرحيل إلى تلقيه تهديدات من المشجعين بالإضافة إلى هجوم رئيس نادي الزمالك عليه.

وأعلن اتحاد الكرة المصري قبول استقالة مارك كلاتنبرج من رئاسة لجنة التحكيم والتي تقدم بها مساء يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضح اتحاد الكرة المصري عبر بيان: "قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الطارئ اليوم الأربعاء، قبول استقالة السيد مارك كلاتنبرج وتكليف الشئون القانونية بالاتحاد باتخاذ الاجراءات اللازمة لحفظ حقوق الاتحاد وما يترتب على الاستقالة طبقا لبنود العقد المبرم".

وتناولت عدد من الصحف العالمية استقالة الحكم الإنجليزي السابق حيث أشارت إلى الأسباب دفعته إلى الرحيل عن مصر.