الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي: استطعنا القضاء على الإرهاب بنسبة تقترب من 100% بفضل رجال الشرطة والجيش

الرئيس نيوز

الرئيس السيسي خلال الاحتفال بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة:

- مستمرون في التقدم بالتوازي مع الجهود المبذولة لمكافحة ومحاربة الجماعات الإرهابية بالبلاد
- لا يجب إضاعة الجهد والدم المبذول خلال السنوات العشر الماضية لمواجهة الإرهاب
- مصر ولاّدة للأبطال والرجال على مر التاريخ
- لا بد من إنتاج أعمال درامية لكل شخصية لعبت دورا بطوليا في جهاز الشرطة


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنتاج أعمال درامية تجسد بطولات رجال الشرطة المصرية لتعريف الجيل الحالي بما قدموه من تضحيات لخدمة الوطن، مشددا على أن مصر قدمت أبطالا على مر التاريخ.

وقال الرئيس السيسي، في مداخلة اليوم الاثنين، خلال عرض عمل درامي يجسد بطولات رجال الشرطة خلال أحداث الإسماعيلية عام 1952 - "إننا نحتاج إلى تعريف المواطنين بهذه الشخصيات من خلال الدراما لتقديم الصورة التي نحتاج إلى أن نحافظ على حسنها وهي صورة المصري الذي يعمل في قطاع الشرطة "، مضيفا "إن مصر ولاّدة للأبطال والرجال وأن الظروف قدمت هؤلاء والناس لم تعد تعرف تاريخهم الآن ".

ودعا الرئيس السيسي إلى إنتاج أعمال درامية قصيرة لكل شخصية لعبت دورا بطوليا في جهاز الشرطة بحيث لاتتجاوز خمس حلقات للشخصية الواحدة من أجل تعريف الناس بهذه النماذج الوطنية المشرفة.

ولفت الرئيس إلى أنه كانت هناك محاولات لهدم هذه الصورة لكي لا يكون هذا الجناح (الشرطة) موجودا، ومن أجل كسر الشرطة والجيش؛ لتضيع الدولة ويسهل السيطرة عليها.

كما وجه الرئيس السيسي تحية شكر وتقدير للبطل طارق عبد الوهاب الذي أصدر قرارا بترقيته من رتبة مقدم شرطة إلى عقيد شرطة تقديرا لتضحياته، مشددا على أن تلك الترقية تعد شكلا من أشكال العرفان والتقدير لما بذله وقدمه من تضحيات.

وقال الرئيس السيسي - في مداخلة ثانية عقب ترقية البطل طارق عبد الوهاب من رتبة مقدم شرطة إلى عقيد شرطة خلال الاحتفال - إن الأحداث التي شهدتها مصر خلال السنوات العشر الماضية أفرزت حالات مماثلة ما بين شهيد ومصاب.

وتساءل الرئيس: من يعوّض البطل طارق عبد الوهاب عما أصابه؟، لافتا إلى أن رجالا كثيرين مثل طارق قدموا أرواحهم أو جزاء من جسدهم دون مقابل من أجل أن تكون مصر في أمأن وسلام ولكي تتقدم الدولة أو تستقر ونسأل الله أن يجمعنا مع هؤلاء الشهداء في الجنة.

وتابع الرئيس السيسي: "يجب ألا ننسى الحالة التي كنا فيها خلال السنوات العشر الماضية"، مضيفا " لو تمكنوا منا لكانوا سيذبحوننا ولكننا استطعنا القضاء على هذه الموجة الإرهابية بنسبة تقترب من 100 % بفضل رجال الشرطة والجيش من الأسر البسيطة في كافة أنحاء مصر".

وجدد الرئيس شكره للبطل طارق عبد الوهاب ولكل رجال الشرطة والجيش من الشعب المصري باسمه واسم كل المصريين، مشيرا إلى أن العرفان والترقية ليس كافيا، فالعرفان أن تسير الدولة للأمام وأن تظل في أمان بفضل شعبها الذي يجب أن يظل مستحضرا لكافة التضحيات التي بذلت من أجل مصر خلال السنوات العشرة الماضية.

وشدد الرئيس السيسي على استمرار البلد في التقدم بالتوازي مع الجهود المبذولة من رجال الشرطة والجيش وكافة قطاعات الدولة في الوقت نفسه لمكافحة ومحاربة الجماعات الإرهابية في البلاد.

ووجه الرئيس حديثه للمواطنين قائلا " يجب ألا نضيع الجهد والدم الذي بذل خلال السنوات العشرة الماضية لمواجهة الإرهاب في نفس الوقت الذي كان هناك أناس آخرون يعملون ويكافحون لتغيير حياة المواطنين".