السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

تجاوز 30 جنيهًا.. آخر تحديث لسعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم

الرئيس نيوز

تراجع الجنيه المصري اليوم الأربعاء، ليتجاوز 30 جنيها مقابل الدولار، ليهبط بذلك أكثر من 21% خلال أسبوع واحد فقط من سماح المركز المصري للعملة بالتحرك مجددا مقابل الدولار وفقا لاتفاقه مع صندوق النقد الدولي يترك السعر مرنا وفقا للعرض والطلب.

سعر الدولار اليوم

سجل سعر صرف الدولار في البنك التجاري الدولي 29.25 جنيه للشراء و29.35 جنيه للبيع.

وفي البنك المصري الخليجي سجل 29.90 جنيه للشراءو30.00 جنيه للبيع.

وفي بنك أبو ظبي الإسلامي بلغ سعر الدولار 29.99 جنيه للشراء و30.00 جنيه للبيع.

وفي البنك المركزي، سجلت متوسطات أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري 27.59 جنيه للشراء و27.67 جنيه للبيع.

ويأتي التراجع المستمر للعملة المحلية في وقت تعاني فيه مصر من شح شديد في العملة الأجنبية منذ اندلاع الأزمة الروسية-الأوكرانية في فبراير، ورفع أسعار الفائدة الأميركية على مدار العام الماضي، ما أدّى إلى خروج أكثر من 20 مليار دولار من الأموال الساخنة الأجنبية المستثمرة بأدوات الدَّين.

كان صندوق النقد الدولي قد وافق الشهر الماضي على اتفاق قرض مدته 46 شهرًا مع مصر بقيمة 3 مليارات دولار، ضمن برنامج يمثل حزمة شاملة من السياسات الهادفة إلى الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي، من بينها التحول الدائم إلى نظام سعر الصرف المرن، وهي الخطوة التي يترقبها المصريون بعد إلغاء شرط تمويل الواردات بخطابات اعتماد في نهاية ديسمبر الماضي.

أتاحت موافقة صندوق النقد على اتفاق القرض أخيرًا صرف دفعة فورية تعادل347 مليون دولار أميركي، للمساعدة في تلبية احتياجات ميزان المدفوعات ودعم الموازنة.