الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس "كيما أسوان": اضطرابات 2011 وعدم توافر التمويل السبب في تأخر إنشاء "كيما 2"

الرئيس نيوز

أكد المهندس عماد الدين مصطفي رئيس مجلس إدارة شركة كيما أسوان، أن فكرة إنشاء المصنع بدأت في 2010 وتم التنفيذ في 2020، وهناك قصة كفاح لكل العاملين بالشركة والجميع له مساهمات علي الأرض في هذا الكيان الكبير.

وأضاف أثناء الزيارة التي يقوم بها وفد لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى مصنع كيما 2، أن سبب التأخير والغرامات التي دفعت للشركة الأجنبية يرجع إلى عدة أسباب، أولها الاضطرابات التي حدثت في 2011 بالإضافة إلى عدم توافر التمويل من البنوك وانخفاض المستوي الائتماني لمصر نظر ا للظروف التي كانت محيطة آنذاك.

وقال النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مصنع “كيما أسوان” هو قلعة صناعيه في جنوب الصعيد، باستثمارات تصل إلى نحو 12 مليار جنيه ويقام علي ما يوازى 40 فدان.

وأشار إلى أن زيارة اللجنة هدفها دعم المصنع والتعرف علي المعوقات التي تعوق الإنتاج والمصاعب التي تواجهه.

وأضاف أن هناك اختلاف في حصيلة أرباح المصنع خلال الثلاث سنوات الأخيرة بين أرباح وخسائر، والزيارة هدفها وضع قواعد محدده تضمن انتظام الأرباح وتتفادي الخسائر التي حدثت في الماضي.

ويشارك في الزيارة، النواب: محمد السلاب، سامى نصر الله، جمال عبيد، جمال فؤاد، شحاتة أبو زيد، علاء قريطم، محمد حمدى موسى، محمد العمدة، محمود الشامى، مصطفى بكرى، ومن أمانة اللجنة الدكتور محمد عبد الله، وشهاب الدين صلاح.