الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ أسيوط: إنقاذ 2 وانتشال 3 جثث من أسفل أنقاض العقار المنهار

الرئيس نيوز

أعلن عصام سعد محافظ أسيوط، إنقاذ فتاة وسيدة مسنة من أسفل أنقاض المنزل المنهار بحى غرب، وانتشال جثث 3 أشخاص حتى الآن، وسط تواجد القيادات التنفيذية والأمنية وجهود مكثفة من قوات الحماية المدنية للبحث عن مفقودين أسفل الأنقاض، وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة.

وتابع المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ، وشاكر يونس سكرتير عام المحافظة، وعلاء عبد الجابر السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومحمد بشير رئيس غرب ونوابه، وخالد مصطفى مدير وحدة الإنقاذ السريع، رفع الأنقاض وإنقاذ سكان العقار وانتشالهم من أسفل الأنقاض، وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة والدفع بسيارات ولوادر الإنقاذ السريع، بالتعاون مع قوات الحماية المدنية.

كان عصام سعد محافظ أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة، يفيد بانهيار منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة قلتة التابعة لحى غرب ووجود بعض السكان المفقودين تحت الأنقاض، وجار إنقاذهم.

على الفور تم الدفع بـ12 سيارة إسعاف، و3 سيارات حماية و8 أوناش ولوادر، بخلاف عشرات من عمال الإنقاذ وأفراد الشرطة، إلى موقع المنزل المنهار، وتم رفع الأنقاض، وانتشال الجثث الثلاث والشخص المصاب.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحى غرب ومديرية الإسكان لمعاينة المنزل وكتابة تقرير عن أسباب الحادث، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة، حفاظًا على أرواح قاطنيها وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.

يشار إلى أن المنزل مكون من دور أرضي و4 طوابق، ويقيم به 9 أفراد، وبياناتهم كالآتي: الدور الأرضي يسكنه عونى وصفى كيرلس ٦٠ عاما، والأول علوى يقيم فيه كل من آمال عبدالخالق صالح سويفى وكمال عبدالخالق صالح وعزة عبدالخالق صالح، والدور الثانى تسكنه نوال محمد محمد زين الدين، والدور الثالث العلوى يسكنه عاطف وصفى كيرلس وزوجته وبناته اتنين ماريا عاطف وإرينا عاطف، والدور الرابع  خالى من السكان.