الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أمين عام الغرف التجارية يوضح أسعار أبرز السلع في معارض "أهلا رمضان"

جانب من معارض أهلا
جانب من معارض أهلا رمضان

أكد الدكتور علاء عز؛ أمين اتحاد الغرف التجارية؛ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالبدء في معارض أهلا رمضان في وقت مبكر من أجل توفير السلع للمواطنين بأرخص الأسعار كآلية لكبح التضخم.

وقال عز في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "رئيس الوزراء شكل مجموعة عمل مكونة من وزير التموين والزراعة والتنمية المحلية والتجارة والصناعة والغرف التجارية واتحاد الصناعات وعملنا لفترة قصيرة جدا وتم توفير أماكن المعارض والغرف بدأت في إنشاء المنافذ".

وأضاف: "هذه المنافذ تتكامل مع منافذ الوزارات المختلفة مثل منافذ وزارة التموين والداخلية والدفاع والزراعة؛ بالإضافة إلى مشاركة السلاسل التجارية التي تعمل للعام السابع على التوالي وقامت بإنشاء ركن لأهلا رمضان بأسعار مخفضة".

وتابع: "المنتجين أيضا يقدمون السلع بأقل من أسعار الجملة من المصنع إلى المنفذ ولو كانوا غير قادرين على الوصول إلى المنافذ يقوم المنتجين بتسليم السلع إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية وهي تقوم بتوصيلها إلى كل مناطق مصر": 

وأكمل: "المواطن على علم بأسعار السلع؛ الأرز يبدأ من 12 جنيه والفول 13 جنيه والدقيق 15 جنيه والدجاج 35 جنيه وهي أقل من أسعار السوق والأهم أن المحل المجاور للمنفذ سوف يقوم بتخفيض الأسعار".

وانطلقت في الأول من يناير الجاري معارض أهلا رمضان في كافة المحافظات حيث تقدم كافة المواد الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة بنسبة تصل ما بين 15-30%.

ويأتي انطلاق المعارض قبل شهور من موعدها الطبيعي دعما من الدولة للمواطن في مواجهة التضخم والزيادة الكبيرة في أسعار السلع خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر أن يتم التوسع في معارض أهلا رمضان التي سوف تنتشر في كافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى المنافذ المتنقلة التي تجوب القرى والنجوع لتوفير السلع المختلفة لمواطني تلك المناطق.

وشهدت أسعار السلع خلال الفترة الماضية قفزة كبيرة بسبب الأزمة الاقتصادية والنقص الحاد في العملة الأجنبية وارتفاع التضخم نتيجة الأزمة الدولية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

ولفتت وزارة التموين في أكثر من مناسبة أن مخزون مصر من السلع يكفي لمدة تزيد عن 6 أشهر مشددة على أنه لا يوجد نقص في أي سلعة.