الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محامي يروي تفاصيل استضافته لأطفال تركهم والداهم في المحكمة لخلافات على النفقة

المحامي حامد حميدة
المحامي حامد حميدة

كشف المحامي حامد حميدة؛ تفاصيل استضافته لأربعة أطفال بعد أن تركهم الأب والأم في المحكمة إثر خلاف على نفقة بعد طلاقهما.

وقال حميدة في مقابلة مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "كنت أحضر احدى الجلسات في محكمة إيتاي البارود الابتدائية وبعد انتهاء العمل كنت موجود في مبني النقابة فوجئت بموظف النقابة يقول إن هناك أربعة أطفال موجودين في المحكمة وأخبروني أن الأب والأم كان لديهما نزاع في قضية نفقة وتركونا".

وأضاف: "الأطفال بنتين وولدين ولم يكن هناك أحد في المحكمة؛ أحضرت الحرس فأخبروني إنه يجب أن يتم تحرير محضر وأن يتم عرضهم على النيابة وبعدها سوف توصي بإيداع الأطفال في دار رعاية؛ فطلبت من الحرس أن أستضيف الأطفال في منزلي وأقوم بحل الموضوع وديا".

وتابع: "استضفت الأطفال في منزلي لأنهم في سن أبنائي وحاولت الاتصال بوالدهم وفوجئت من رده؛ أخبرني أنه ليس لديه أبناء وأنه لن يأتي ليأخذهم؛ فأخبرته كيف يتركهم بهذا الشكل؟ الأطفال من عمر أربعة سنوات حتى 14 سنة وأكبرهم في الصف الثالث الاعدادي".

وأكمل: "الأب أخبرني أن الأطفال في حضانة والدتهم؛ تواصلت مع والدتهم وأخبرتها بأن أبنائها موجودين لدي فأخبرتني أنها لن تحضر وأن والدهم يجب أن يحضر ويأخذهم؛ وفي ظل هذه الأحداث كان الأطفال يحاولون الاتصال بوالديهم ولكن دون جدوى".

وواصل: "الأطفال ظلوا في منزلي حتى الحادية عشر مساء واتصلت بالشرطة لإثبات الموقف القانوني؛ والشرطة كانت متعاونة معي وأرسلوا قوة إلى والدهم واستدعته إلى القسم؛ ولكنه رفض أيضا أن يأخذ الأولاد".

وأوضح: "والد الأطفال ميسور الحال؛ وما فهمته أنه لا يريد أن يأخذهم حتى لا تقوم والدتهم بمقاضاته مجددا لأن الأطفال في حضانة والدتهم؛ واقنعناه مع ضباط القسم بأن يأخذ الأولاد لان النيابة كانت ستودعهم دار رعاية".

واختتم: "الأبن الأكبر كشف لي تفاصيل الخلاف بين الوالدين والأطفال كان بصحبتهم حقائب؛ ولكن ربما كانوا يشعرون إن هناك أمر ما يحدث؛ لا أستطيع استيعاب ما حدث ولا أعرف كيف نترك أبنائنا في الشارع بهذا الشكل".