الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس التنفيذي لـ 57357 يوضح الموقف المالي للمستشفى

مستشفى سرطان الأطفال
مستشفى سرطان الأطفال

كشف الدكتور شريف أبو النجا؛ الرئيس التنفيذي لمستشفى سرطان الأطفال 57357 عن تطورات الوضع المالي للمستشفى في ظل الشائعات التي تثار عن إمكانية إغلاقها بسبب الأزمة المالية.

وقال أبو النجا في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "حاولنا أن نقوم بحل المشكلة بالأموال التي لدينا؛ نريد حل المشكلة دون أن نحمل الدولة لأن لديها ما فيه الكفاية؛ المستشفى لا يوجد فيها واسطة وكثير من أحفاد كبار الشخصيات في الدولة موجودين على قوائم الانتظار".

وأضاف: "قمنا بتخفيض أعداد الفوضى وخفضنا سنوات متابعة المتعافين؛ في السابق كان المرضى يتم متابعتهم مدى الحياة وحاليا قررنا أن يتم متابعتهم لمدة 5 سنوات من استقرار الحالة".

وتابع: "لدي يقين أن المستشفى لن تغلق أبوابها المصريين يقومون بعمل ريمونتادا وشعروا أنهم تعرضوا للخداع الفترة الماضية وهناك حملة وتحركات كبيرة خلال الأيام الماضية من أجل مساندة المستشفى؛ لا يجب أن نستهتر بالشعب المصري ولا الأمهات المصريات".

وأوضح: "التبرعات لم تتراجع ولكن التكاليف ارتفعت نتيجة الظروف العالمية؛ 3.4 مليار كانت موجودة في 2015 لم يتبقى منها سوى 300 مليون تكفي من أجل تشغيل المستشفى لمدة 4 شهور بفرض أنه لن تدخل أموال شهرية".

وعن الاتهامات الموجهة إلى المستشفى بالأقرط في الإعلانات قال أبو النجا: "أقوم بالإعلانات حتى نحصل على أموال للمرضى لأننا نفهم المكان الذي نتواجد فيه".

وواصل: "نزيد من غرف زرع النخاع وأعد أن نسبة الشفاء سوف ترتفع إلى 80% لا يجب أن يفتي كل شخص في الإدارة والإعلانات ونحن ننفق على الإعلانات أقل من النسبة التي قررتها وزارة التضامن الاجتماعي".

وأكمل: "البعض يطالبنا بعرض ميزانية المستشفى أمام الجميع؛ هل يريدون معرفة رواتب الأطباء والعاملين؟ ماذا إذا قلت إن هناك طبيب يحصل على 40 ألف لشخص يحصل على راتب 500 جنيه؟ ماذا سيفعل الناس معنا؟ نريد الحفاظ على الكفاءات الموجودة".

واختتم: "لو قمت بإعادة فتح عيادتي سوف أحصل على ألفي جنيه في الكشف الواحد؛ أتمنى أن يساندنا الجميع خلال الفترة المقبلة".