الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

نائب بالشيوخ: قرارات الحكومة لضبط الأسعار خطوة إيجابية لمواجهة جشع التجار

مجدي سليم
مجدي سليم

قال النائب مجدي سليم وكيل لجنة القوي العاملة والطاقة بمجلس الشيوخ، إن القرارات التي اتخذها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن ضبط أسعار السلع خطوة إيجابية، وتؤكد حرص الدولة على مواجهة ارتفاع الأسعار بشكل قوي وحاسم.

وأضاف سليم في تصريحات صحفية أن تلك الخطوات تأتي لمواجهة جشع التجار واستغلال البعض للأزمة الاقتصادية العالمية، لافتا إلى أن الحكومة وضعت مهلة محددة لإعلان الأسعار على كافة السلع، مطالبا الحكومة بإغلاق أي منفذ بيع مخالف، دون تردد.

|وأكد سليم على أهمية ضبط الأسواق لمنع انفلات الأسعار فى ظل ما نعانيه من تضخم أزمات اقتصادية جراء الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت بشكل كبير على جميع فئات المجتمع المصرى.

وكان  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد  اجتماعًا موسعًا، بشأن ضبط أسعار السلع، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، واللواء عصام العزب، نائب مساعد وزير الداخلية للقطاع الاقتصادي، ومسئولي الجهات المعنية.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أنه في ضوء ما تمُر به بُلدان العالم حاليًا من ظروف استثنائية، وأزمة غير مسبوقة، ومنها مصر، فإن الأمر باتَ يتطلب على الصعيد المحلي وجود أسعار مُعلنة لكل السلع على مستوى الجمهورية، مع التعامل بمنتهى الحسم مع أي مكان لا يُعلن أسعاره، لافتًا إلى أن أولوية الحكومة في هذه المرحلة هي ضمان توافر السلع، بالأسعار المناسبة، لذا ستقوم بوضع ضوابط معلنة وإجراءات صارمة تجاه من لا يلتزم بتعليمات الدولة في هذا الصدد.