الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مدرب المغرب: متحمسون لمواجهة فرنسا ونحلم بالتتويج بكأس العالم 2022

وليد الركراكي المدير
وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي

قال وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب: «سنواجه أبطال العالم وأفضل مدرب في العالم، سنحاول أن نصنع المفاجئة».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي التقديمى لمباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022 مساء غدا الأربعاء.

وأضاف الركراكي: «واثقون في قدراتنا ونريد إعادة كتابة التاريخ بالرغم من أن جميع العوامل لصالح فرنسا، لا نعاني من الإرهاق، الجميع متحمس لخوض نصف النهائي».

وتابع: «أتينا إلى هنا من أجل تغيير عقلية قارتنا، لن أكون سعيدًا بالوصول إلى نصف النهائي فقط. اريد التأهل الى النهائي، جئنا لنغير العقلية، خاصة بالنسبة لقارتنا».

وأكمل مدرب المغرب: «لم نصل بالصدفة لنكون من أفضل 4 منتخبات في العالم ونستطيع الوصول للنهائي، أتمنى أن لا يحترمنا خصمنا».

وزاد الركراكي: «في كل دور يتوقعون إقصاءنا ولكننا لا زلنا هنا، كما قلت في السابق نحن نحلم بالفوز بكأس العالم».

وأوضح مدرب المغرب: «علينا أن نلعب بشكل جماعي لإيقاف المنافس، يجب أن نأخذ حذرنا من كل لاعبي المنتخب الفرنسي وليس مبابي فقط، حظوظنا وافرة في التأهل».

وواصل الركراكي: «مساندة الجماهير المغربية والعربية من أهم عوامل نجاحنا، سنواجه أفضل فريق في العالم وهي فرصة لإبراز قدراتنا، بالعزيمة المعتادة للمجموعة يمكننا تحقيق المزيد من النجاحات، نريد مواصلة التحدي والوصول إلى المباراة النهائية».

وختم مدرب المغرب بالقول: «لدينا أفضل جمهور في العالم ربما إلى جانب الأرجنتينيين والبرازيليين، أنا سعيد لأن العالم عرف الجمهور المغربي، أنهم مجانين يحبون نواديهم ومنتخبهم ويستطيعون السفر أينما كان، غدا سيكون على الأقل 20000 مغربي».

ونفى الركراكي معاناة لاعبي المغرب من الإرهاق مؤكداً أن الكل متحمس لخوض نصف النهائي مضيفاً أن «حظوظنا وافرة في التأهل».

وتطرق الركراكي للحديث عن الخطوة والأسلوب الذي سيواجه به لاعبو منتخب المغرب الديوك الفرنسية قائلاً: «علينا أن نلعب بشكل جماعي لإيقاف المنافس يجب أن نأخذ حذرنا من كل لاعبي المنتخب الفرنسي وليس مبابي فقط، مساندة الجماهير المغربية والعربية من أهم عوامل نجاحنا».

موعد مباراة المغرب وفرنسا

ويلتقي منتخب المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم - قطر 2022 غدا الأربعاء في ستاد البيت.

ويقود المبارة الحكم المكسيكي سيسار أرتورو راموس.

وسبق لأرتورو راموس أن قاد مباراة المغرب وبلجيكا في دور المجموعات والتي انتهت لصالح المغرب 2-0.

وستكون مباراة المغرب وفرنسا رابع مباراة يقودها صاحب الـ38 عاماً بعدما قاد مباراة تونس والدنمارك في دور المجموعات والبرتغال وسويسرا في ثمن النهائي أيضاً.