الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كرم جبر يشيد بدور الإعلام في قضية المناخ

رئيس المجلس الأعلى
رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المركز الصحفي في مؤتمر المناخ لم يحدث في أي قمة سابقة، مشيرا إلى أن مقر الأمم المتحدة في نيويورك لا يمتلك مثل هذا المركز.

وقال جبر في مقابلة مع برنامج "كلمة السر" المذاع على قناة "صدى البلد": "المؤتمر تحت رعاية الأمم المتحدة ولكن الشباب الموجودين الذين يملئون المكان هم شباب مصري اكتسبوا خبرات من مؤتمرات الشباب وأصبحوا محترفين في تنظيم مثل هذه المؤتمرات الضخمة".

وأضاف: "شرم الشيخ أضفت جمالها على المؤتمر؛ بسحرها بروعتها بفنادقها؛ هذا الجمال انعكس على المؤتمر فأصبح حالة خاصة تختلف عن المؤتمرات الأخرى".

وتابع: "شعار مؤتمر شرم الشيخ الانتقال من التعهد إلى التنفيذ؛ لدينا منصة مصرية وطنيه وهي نوفي وهي مكملة للمنصة الدولية التي أنشأت في جلاسكو وتضم المشروعات التي سيتم تنفيذها في الطاقة الخضراء والغذاء والمياه وسوف تضم مشروعات في كل مكان في مصر".

وأوضح: "أشيد بدور الإعلام؛ هناك 4500 اعلامي محلي ودولي لأن الإعلام كان البطل وحول قضية المناخ من قضية نظرية في الغرف المغلقة إلى قضية شعبية وبدأت الناس تشعر بذلك لعدة أسباب وهي الاعداد الدقيق لهذا المؤتمر والأمر الثاني جمال وسحر شرم الشيخ والأمر الثالث التغيرات المناخية المفاجئة التي جعلت الناس تشعر بأن الخطر قريب".

وأكمل: "كإعلام نصل بالقضية في عدة أمور الأول هو أن يشارك المواطن العادي في تخفيض الانبعاثات والأمر الأخر أننا شهدنا بأعيننا الحشد الكبير في المؤتمر ولا يجب أن نختزل الأمر بمشاكل أخرى أو فوضى".

وواصل: "بعد المؤتمر أتوقع أن تكون شرم الشيخ قبلة السياحة في العالم وسوف تحدث انتعاشة سياحية في كل الأماكن ودورنا عمل سياج لنحافظ على دولتنا ولا نلتفت لدعوات الفوضى وأن شاء الله تكون مقدمة جيدة للعام الجديد ولا نلتفت أبدا للدعاوى السلبية".

وعن نداء الرئيس لوقف الحرب الروسية الأوكرانية: "الرئيس وضع يده على نبض الرأي العام العالمي بهذه الدعوة لأنه يعلم أن العالم يئن من الحرب؛ دعوة الرئيس معناها أن نضح حد للحرب وتكون بداية حقيقة لعلاج الأثار السلبية وخصوصا في مجال الغذاء".