الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المنشآت السياحية تطالب بالعودة لمواعيد الإغلاق ما قبل كورونا

رئيس غرفة المنشأت
رئيس غرفة المنشأت السياحية

أكد عادل المصري، رئيس غرفة المنشأت السياحية، أن الغرفة رفعت طلبا إلى اتحاد الغرف التجارية ومنها إلى وزير السياحة لعودة العمل إلى مواعيد ما قبل جائحة كورونا.

وقال النصري في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "90% من المنشآت السياحية تريد العودة إلى مواعيد الغلق قبل الكورونا".

وأضاف: "بعض المنشآت قبل جائحة كورونا كانت تظل تعمل حتى السادسة صباحا، ونطالب المطاعم داخل الفنادق وخارجها تستضيف السياح وليس كل الأماكن ترغب في البقاء حتى السادسة صباحا".

وأضاف: "السائح يرغب في الاستمتاع بجو مصر وبالفن والفن منتشر في العالم كله مع الجو الجيد في الصيف الناس ترغب في التواجد في المراكب النيلة في المساء ولا نريد أن نحرمهم من هذا الأمر".

وتابع: "السياحة لها أنواع كثيرة والسهر أحد أنواع السياحة ولا نريد أن نفقد هذا النوع من السياحة خاصة وأنها كانت موجودة قبل كورونا".

يذكر أن مواعيد عمل المطاعم السياحية خلال فصل الصيف من الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 1 صباحًا مع السماح بالمد لساعة إضافية يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع وأيام الإجازات الرسمية التي تقرّها الدولة.

أما مواعيد عمل مسارح المنوعات والملاهي الليلية خلال فصل الصيف فإنها تكون من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 3 من صباح اليوم التالي، أما مواعيد عمل صالات الديسكو وفقا للتوقيت الصيفي فتكون من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 2 صباحًا

وفيما يخص مواعيد اغلاق المنشآت والمطاعم السياحية خلال فصل الشتاء ستكون من الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 12 منتصف الليل على أن يسمح بالمد لساعة إضافية يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع وبأيام الإجازات الرسمية التي تقررها الدولة.

وبالنسبة للملاهي الليلية فإن مواعيد عملها وفقا لتوقيتات فصل الشتاء تكون من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 3 من صباح اليوم التالي أما بخصوص صالات الديسكو فإن مواعيد عملها وفقا للتوقيت الشتوي يكون من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 2 من صباح اليوم التالي.