الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السياحة: 18 ألف غرفة فندقية محجوزة لصالح وفود مؤتمر المناخ

الرئيس نيوز

قالت غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار، إن جولة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء بمدينة شرم الشيخ، كانت غنية بمحطات عديدة، لافتة إلى أن «مدبولي» تفقد عددا من المشروعات الفندقية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن التجهيزات في قاعة المؤتمرات مشرفة لكل مصري وزائر، مؤكدة أن مصر مستعدة لاستقبال قمة المناخ.

ولفتت إلى أن «فرق الوزارة وكل الجهات المعنية، اتحدت للتأكد من جاهزية المنشآت السياحية والفندقية لاستقبال الضيوف»، مضيفة: «تم رفع الاستعدادات، لاستقبال الوفود بأعداد كبيرة، اعتبارًا من التسكين وحتى النظافة والمطابخ والبنية الأساسية والتحتية في كل الفنادق».

وأشارت نائبة وزير السياحة والآثار، إلى التكاتف بين الكافة لإنجاح المؤتمر، متابعة: «الوزارة تباشر مهامهما كدور إشرافي ورقابي، ونساعد المنشآت الفندقية، للتأكد من انضباط الضوابط، وتلافي أي ملاحظات على الفور».

وأشادت بالتجاوب والتكاتف من القطاع الخاص، والعمل على تدارك أي ملاحظة، قائلة إن «عدد الغرف الفندقية المحجوزة لصالح المؤتمر 18 ألفًا».

وتابعت: «هناك فرق خاصة من شركات سياحة متخصصة تساعد الضيوف في وجودهم، الخط الساخن الخاص بالوزارة يستقبل مكالمات السائحين للرد على استفساراتهم وإرشادهم، وتنفيذ كل التوجيهات من القيادة السياسة للخروج بمؤتمر ناجح».

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمسئولون المرافقون، عددا من المشروعات الفندقية، خلال جولته بمدينة شرم الشيخ؛ استعدادا لانطلاق مؤتمر المناخ COP27، ولاستيعاب حركة السياحة الوافدة خلال الفترة المقبلة.