السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"ويكند الرعب".. هالوين السعودية يشعل مواقع التواصل (صور)

الرئيس نيوز

تصدر هالوين السعودية التريند الأول على "تويتر"، وذلك بعدما تم تداول صور من "عيد الرعب" في السعودية أظهرت مساحيق وأقنعة مرعبة واختلاط وموسيقى  صاخبة خلال موسم الرياض.

وارتدى سعوديون أزياء تنكرية مرعبة خلال فعاليات موسم العاصمة الرياض الترفيهي، قبل يومين من احتفالات الأميركيين بعيد "الهالوين".

وتحت وسوم مثل "ويكند الرعب" وزي الشر"، نشر سعوديون صورهم بينما يرتدون أزياء تنكرية مرعبة خلال فعاليات موسم الرياض، الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه.

قال مصطفي شحاته أحد المعلقين: "بمجرد سماع اسم (السعودية) بييجي في ذهن أي مسلم بيت الله والمسجد النبوي والرسول.. ممكن قبول اللي بيحصل دا في أي مكان في العالم عادي.. لكن السعودية بتعتبر لكل مسلم أطهر بقاع الأرض ومنحبش نشوف أهلها بالمنظر ده".

بينما قالت رشا صبحي: "هالوين فى السعودية.. علموا أولادكم العقيده فإنها الآن تنزع.. القابض على دينه كالقابض على جمرة من نار".

ويقول أحمد ياسر:" عمري ما شوفت أجانب بيحتفلو مثلا بعيد الفطر ولا بعيد أضحي ويجيبو لحمة اليوم ده، لكن إحنا كعرب للأسف بقينا مش بس بنعترف بأعيادهم إحنا بنحتفل وبنعمل حجات ممكن هما نفسهم ممكن يكونو مبيعملوهاش معقول هالوين في السعودية؟! في الأرض اللي فيها الحرمين!".

والهالوين، عيد يحتفل فيه الأميركيون في الـ31 من أكتوبر بارتداء الأزياء التي تحاكي أبطال أفلام الرعب والشخصيات الخارقة.

وترتبط هذه المناسبة بارتداء أقنعة وملابس مخيفة، وكائنات مثل الأشباح والسحرة ومصاصي الدماء والهياكل العظمية والقطط السوداء.