السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية توضح إجراءات التصدي لمياه الأمطار

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد قاسم؛ مساعد وزير التنمية المحلية؛ أن اللواء هشام أمنة وزي التنمية المحلية وجه بربط غرفة عمليات الوزارة بكل غرف العمليات في المحافظات.

وقال قاسم في مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "كان هناك ترتيبات مع كل المحافظات لسيناريوهات التمركز للشفاطات والكساحات وعربات سحب مياه الأمطار وكذلك تطهر الشنايش والمطابق باستمرار".

وأضاف: "يتم رفع المخلفات بعد سقوط الأمطار على الفور؛ هناك 2.5 مليون متر مكعب من المياه سقطت على القاهرة الطاقة الاستيعابية للصرف 500 ألف متر مكعب والأمطار سقطت في المناطق الأربعة وكان هناك مايزيد عن 67 نقطة ساخنة لتجمع المياه".

وتابع: "محافظي القاهرة والجيزة والقليوبية لديهم ربط مع اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية وهو تأكد من رفع المياه الموجودة في أخر أربعة نقاط ساخنة تحتوي على مياه الامطار؛ زملائنا في شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات يقومون بعمليات مستمرة لرفع كفاءة المعدات الموجودة".

وأكمل: "قمنا بعمل شراء موحد للمعدات التي تستخدم في إزالة مياه الامطار ويتم أيضا التنسيق للاستعانة بالمعدات في المحافظات المجاورة ويتم التنسيق لأقرب مناطق في المحافظة المجاورة للاستعانة بالمعدات لرفع كفاءة الأداء على الأرض

وواصل: "التنسيق مع بين المحافظين ومدراء المديريات الخدمية سواء التموين أو الشباب والرياضة بحيث يكون هناك تنسيق دائم بالنسبة للقطاعات الخدمية لتغطية العملية الخاصة بالأمطار والربط الدائم مع وزارة الري والهيئة العامة للأرصاد الجوية ".

وذكر: "يتم الربط مع وزارة الموارد المائية والري للتأكد من مخرات السيول وإزالة أي شيء قد يعوق خط السيل الطبيعي".

وشهدت محافظة القاهرة تساقط أمطار غزيرة منتصف الأسبوع الجاري وذلك بالتزامن مع انتشار معدات شفط المطار بالشوارع، وفى السياق تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عددًا من أحياء العاصمة لمتابعة رفع تراكمات مياه الأمطار.

 وأكد محافظ القاهرة أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيًا، مشيرًا إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري في كافة أحياء العاصمة للتعامل الفوري مع تراكمات المياه.