الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية ترفض خفض سنوات الدراسة بكليات التربية: «غير عملي ولا يؤهل الطلاب»

د. سحر عيد عضو لجنة
د. سحر عيد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب

رفضت د. سحر عيد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، مقترح د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بتقليل مدة الدراسة بكليات التربية لتصبح 3 سنوات فقط بنظام الساعات المعتمدة، وأن يكون العام الرابع بمثابة تدريب عملي لدى وزارة التربية والتعليم بهدف سد العجز فى عدد المعلمين.

وقالت النائبة في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" إن مقترح الوزير “حل غير عملي ولا يساعد علي سد العجز في المعلمين، لأن لا يعقل أن طالب التربية يدرس عامين فقط، لأن السنة الاولي تكون عامة، وباقي السنوات في التخصص، فتخفيضها لا يساعد علي تأهيل طالب التربية بشكل جيد”.

وأضافت أن الطالب في كليات التربية له و21 يوما تدريب متصل،وهناك تدريب منفصل، ولكن طوال الـ4 سنوات، وليس سنة عملي مشيرة أننا ننتظر في اللجنة حضور الوزير لعرض رؤيته حول البيان الذي ألقاه في الجلسة العامة الثلاثاء الماضي. 

وكان د. رضا حجازي  وزير  التربية والتعليم، قد أشار إلى تفاصيل دراسة يتم إعدادها حاليا بالتنسيق مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي للمساهمة في حل مشكلة العجز في عدد المعلمين.

وقال: “تقوم الفكرة على تقليل مدة الدراسة بكليات التربية لتصبح 3 سنوات فقط بنظام الساعات المعتمدة، وأن يكون العام الرابع بمثابة تدريب عملي لدى وزارة التربية والتعليم وهو ما سيساعد في سد العجز في عدد المعلمين، وذلك في البيان الذي القاه في مجلس النواب”.