الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي: رد الفعل الشعبي على الإصلاح الاقتصادي كان يشكل هاجسا لدى متخذي القرار

المؤتمر الاقتصادي
المؤتمر الاقتصادي ـ مصر 2022

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الحوار الوطني هدفه الاستماع إلى بعضنا البعض، مشيرا إلى أن ردود الأفعال الشعبية على الإصلاحات الاقتصادية التي تتخذها الدولة كانت تشكل هاجسا لدى متخذي القرار والأجهزة الأمنية، لكن التجربة التي خاضتها مصر خلال الأعوام السبعة الماضية أثبتت أننا لا نقدر قيمة المواطن المصري، الذي أثبت قدرته على التضحية من أجل البناء.

وأضاف السيسي خلال تعقيبه على الجلسة الافتتاحية، للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، أنه لابد أن يكون لدينا الشجاعة لمواجهة التحديات التي تواجهها مصر، لافتًا إلى أن أرصدة الدولة وقدراتها لم تكن أبدا كافية لتلقي ضربات هائلة مثل موجات الإرهاب المتلاحقة التي واجهتها مصر وتأثيرها على السياحة والاستثمار.

ويشهد اليوم الأول من المؤتمر، عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها.

وتستهدف الجلسة الأولى الوقوف على رؤى وأفكار الاقتصاديين حول ماهية السياسات الاقتصادية الكلية المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنية الحاليـة فـي ضـوء «رؤية مصر 2030».

وتناقش الجلسة عددًا من المحاور المتمثلة في الأزمات الاقتصادية المتلاحقة التي تواجه الاقتصاد العالمي، وانعكاساتها الدولية والمحلية، وتطور معدلات نمو الاقتصاد المصري خلال العقود الماضية، إضافة إلى التغيُّـر فـي الهيـكل الاقتصادي ومصـادر النمـو علـى مـدار العقـود الثلاثة الماضية، والحاجـة إلـى الوصـول إلـى هيـكل اقتصـادي يحقـق النمـو الاحتوائي والمسـتدام.