الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| قرار جديد من «التعليم» بشأن طلاب الثانوية العامة الراسبين

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن الطلاب الذين رسبوا عامين متتاليين في الثانوية العامة وتم تحويلهم إلى نظام منازل سواء في مادة أو بعض المواد، لن يتمكنوا من تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2022 قبل تسليم جهاز التابلت إلى المدرسة لأنهم على نظام المنازل.

وقال المصدر إن طلاب المنازل ليس لهم أجهزة في الثانوية العامة وبالتالي لا يحق لهم الاحتفاظ بالأجهزة بعد رسوبهم عامين متتاليين وتحولهم لنظام المنازل، وهناك تعليمات مشددة للمدارس بالتواصل مع أولياء أمور هؤلاء الطلاب لسرعة تسليم الأجهزة للمدارس.

وأضاف أن أجهزة التابلت الخاصة بطلاب المنازل لو كان بها عيوب فنية، أو ليست صالحة للاستخدام عند تسليمها إلى المدارس سيكون على ولي الأمر دفع مبلغ مالي نظير إعادة الجهاز إلى حالته الطبيعية وقت تسليمه للطالب.

وبدأت المديريات التعليمية استلام وتوزيع أجهزة التابلت، وفقًا لما أعلنه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة توزيع أجهزة التابلت وهي تبدأ بالمديريات التعليمية وفقًا لأعداد طلاب الصف الأول الثانوى بكل محافظة.

وبدأ توزيع أجهزة التابلت لكل إدارة تعليمية، لتوزيعها على المدارس الثانوية التابعة، وتعمل المدرسة على توزيع الأجهزة للطلاب.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيهات للمديريات والإدارات التعليمية، للتأكيد على المدارس بضرورة تطبيق لائحة الانضباط المدرسى وتقييم صفوف النقل ومنح أعمال السنة وتطبيق الأنشطة.