الأحد 07 يوليه 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

اتهامات بالتزوير.. القصة الكاملة لأزمة هناء حمزة مع النادي الأهلي (صور)

هناء حمزة ونجلتها
هناء حمزة ونجلتها مريم مصطفى بعد التوقيع للأهلي

دخلت هناء حمزة، نائب رئيس مجلس الاتحاد المصري للكرة الطائرة في أزمة عنيفة مع مسئولي النادي الأهلي، قامت بتصعيدها بعد التصريحات التي اتهمت فيها إدارة القلعة الحمراء بـ التزوير، في قضية عقد ابنتها مريم مصطفى، لاعبة الفريق.

ووجهت هناء حمزة اتهامات صريحة لمسئولي الأهلي بالتزوير خلال مداخلتها عبر قناة إي تي سي أمس الأول، نافيةً قيام ابنتها بتجديد تعاقدها مع النادي الأهلي، ومشيرةً إلى أن مريم مصطفى كانت توقع على عقود حصول على بقية مستحقاتها فقط.

بداية الأزمة

وفي التفاصيل، تعود بداية أزمة هناء حمزة ومجلس إدارة الأهلي، لتوقيع نجلتها مريم مصطفى لنادي الزمالك، بعدما انتهى تعاقدها مع القلعة الحمراء، لتتفاجأ بأن فريقها السابق تقدم بأوراق تثبت تجديد اللاعبة لعقدها، مع وجود شرط جزائي بقيمة 3 ملايين جنيه.

حاولت هناء حمزة توضيح الأمر لمسؤولي اتحاد كرة الطائرة المصري، لتجد هجومًا عنيفًا وضاريًا من وسائل التواصل الاجتماعي المنتمية للأهلي.

اتهام بالتزوير

وتتهم هناء حمزة مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بتزوير عقد ابنتها.

وتحدثت هناء حمزة في تصريحات تلفزيونية قائلة: «أتعرض لاغتيال معنوي وتصيد بشكل مستمر، لأن نجلي كان يفكر في خوض انتخابات الأهلي ضمن قائمة المهندس محمود طاهر».

وأضافت: «ما يحدث معي عيب، أنا أحترم كيان الأهلي لكننا نتعرض للهجوم من اللجان الإلكترونية الخاصة بالأهلي بشكل مستمر».

وتابعت هناء حمزة: «عقد ابنتي (لاعبة طائرة) مع الأهلي انتهى، ووقعت على بياض لأنها تثق في المسؤولين بالنادي، لكنهم أضافوا الإمضاء الخاص بها فيما بعد لتجديد العقد مقابل 200 أو 250 ألف جنيه بجانب شرط جزائي بقيمة 3 ملايين جنيه».

وأكملت: «ربما يكون ما يحدث مع ابنتي بسبب رغبتها في الانتقال للزمالك، وعقدها مع الزمالك سليم تمامًا بينما عقدها مع الأهلي مزور».

وختمت تصريحاتها بالقول: «الأهلي لابد أن يفوز بأي طريقة حتى وإن كان ظلمًا، وعندما تختلف مع مسؤول بالأهلي تشعر كأنك ارتكبت جريمة».

الأهلي يرد

ويملك مسئولو الأهلي في الوقت نفسه مستندات بالفيديو للاعبة مريم مصطفى أثناء التوقيع والبصمة على العقود التي وقعتها لمدة 4 مواسم قادمة، قبل أن تقوم بعد ذلك بالتعاقد مع الزمالك.

وبحسب مصادر من داخل الأهلي، يجهز مسئولو النادي الأهلي للتصعيد باتخاذ إجراءات تتعلق بالشق الجنائي في تصريحات هناء حمزة، التي اتهمت خلالها مؤسسة مرموقة مثل القلعة الحمراء بالتزوير في محررات وعقود رسمية.

وتأتي تصريحات هناء حمزة الأخيرة رغم إقرار اللجنة الأولمبية المصرية بصحة العقود التي أحضرتها بنفسها من اتحاد اللعبة برقم مسلسل معتمد بشكل رسمي ووقعت عليها اللاعبة برغبتها.

وينوي مسئولو الأهلي التصعيد في كل الاتجاهات ضد حمزة، بتهمة مخالفتها مقتضيات منصبها وتوجيهها اتهامات خطيرة بدون مستندات للنادي، إلى جانب عدم التفريط في حقوق النادي في تعاقده مع اللاعبة.

وكانت مريم مصطفى قد مددت عقدها مع النادي لمدة 4 مواسم قبل أن تحاول التراجع عنه من أجل الانتقال إلى الزمالك، دون اتخاذ أي قرار رسمي حتى الآن من الاتحاد المصري للكرة الطائرة.

وتحدث إسلام الشاطر، مقدم برنامج «البيت الكبير» عبر قناة النادي الأهلي، عن أزمة عقد مريم مصطفى لاعبه الأهلي ورد على والدتها هناء حمزة نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأضاف الشاطر خلال تصريحات تليفزيونية: «تم إغواء مريم مصطفى ووالدتها من أحد الأندية بالرحيل عن الأهلي مقابل بعض الأموال.

وتابع: «ما حدث من هناء حمزة فيلم هزلي ووقعت مريم على تجديد تعاقدها مع الأهلي بكامل إرادتها ولم يجبرها أحد على التوقيع».

وزاد: «هناء حمزة استغلت تواجدها في اتحاد الطائرة وقالت: (الدفاتر دفاترنا والورق ورقنا) ومفيش أي مراجعة، وهناء حمزة قدمت شكوى لنفسها في اتحاد الطائرة، ووقت الانتخابات كان الأهلي داعما لها للتواجد في اتحاد الطائرة لأنها تستحق».

وأكمل: «هناء حمزة قدمت 3 شكاوي للاتحاد، الأولى كان رغبة مريم مصطفى في عدم تجديدها مع الفريق وأخبرت الإدارة بذلك، وهذا الأمر لم يحدث نهائيا».

وتابع: «الشكوى الثانية الثانية أن عقد مريم مصطفى انتهي وحصلت على إخلاء طرف من النادي، وتحداها بأن تقوم بإظهار هذا الاخلاء، سيمتنع عن الظهور على شاشة الأهلي من جديد وينفذ لها جميع طلباتها».

وواصل: «اللاعبة قامت بعمل محضر في قسم الشرطة وتستند أنها وقعت على عقد جديد به شرط جزائي، وهو لا يتماشى مع شكواها في الاتحاد».

وختم الشاطر: «عند توقيع العقود بين الأندية واللاعبين يكون هناك مندوب من اتحاد الطائرة لتوثيق العقود، وكانت هناء حمزة تتبع الاتحاد، وفي نفس الوقت تتحدث وتشكك في صحة العقد التي قامت بإحضاره وهي كانت لابد أن تبحث عن حق ابنتها بطريقة أفضل ولا يصح أن تتحدث عن كيان الأهلي بهذا الشكل».