الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| مصادر لـ«الرئيس نيوز»: الدولار ينخفض في السوق السوداء بعد إجراءات البنك المركزي

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

شهد سعر صرف الدولار في السوق الموازية "السوداء" تراجعًا حادًا إثر قرارات البنك المركزي بشأن السماح باتباع آلية العقود الآجلة والتحوط ضد تقلبات سعر الصرف، ثم إقدام البنوك على رفع سعر العائد على الشهادات الدولارية.

وقالت مصادر بالسوق إن سعر الدولار في السوق السوداء شهد تراجع حاد خلال الأيام الثلاث الماضية ليكون 22.10 جنيها مقابل 24 جنيها قبل أيام. 

وتابعت المصادر لـ"الرئيس نيوز"، أن هناك حركة بيع كبير من الأفراد في السوق السوداء تجنبا لمزيد من التراجع الأيام الماضية.

وأضافت أن اللافت للنظر أنه في المقابل لا يوجد طلب على الدولار من السوق السوداء بعد اتخاذ عدد من الإجراءات من البنك المركزي. 

وأكملت مصادر مصرفية بالبنك المركزي لـ"الرئيس نيوز": “هناك رصد لحركة بيع للدولار خارج السوق الرسمية وراء التشديدات التي يصدرها البنك المركزي”.

وقالت المصادر: “الأزمة بالكامل ستنتهي قبل نهاية العام حيث سيتوفر الدولار في السوق الرسمية ويتم وضع ضوابط فعلية للواردات مع تشجيع الصادرات المصرية”.

وأشارت المصادر إلى أن هناك بعض التحويلات للمصريين يتم تداولها خارج السوق المصرفية فضلا عن دولارات بحوزة بعض العائدون من الخارج، مشيرا إلى أن "السوق السوداء ستختفي تدريجيا".