الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

هجوم حاد على محمد صلاح بسبب نعي ملكة بريطانيا: هل تعلم ماذا فعلت ببلادك؟

الرئيس نيوز

حرص النجم المصري العالمي محمد صلاح على وداع ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية برسالة عبر "تويتر" مساء اليوم الإثنين، بالتزامن مع مراسم دفنها، فيما أثارت تغريدة نجم ليفربول ردود فعل متباينة ما بين مرحب ومعارض وذلك من العرب والأجانب. 

وانتقد المعارضون لتلك التغريدة، النجم المصري، خاصة وأن بريطانيا تعد إحدى الدول التي استعمرت مصر في السابق، وقال أحدهم وهو مغرد أجنبي: "يا أخي هل تعلم ماذا فعلت إمبراطورية هذه المرأة ببلدك أم يجب أن أخبرك". 

وقال صلاح في تغريدته: "اليوم يودّع شعب بريطانيا العظمى والعالم جلالة الملكة إليزابيث، كل تفكيري مع العائلة في هذا اليوم التاريخي والعاطفي". 

وقال مغرد آخر ردا على صلاح: "الواحد لا يدري ماذا يقول، يعني لا قدر دينه وراح يحتفل بأعيادهم ولا قدم وطنه ويعزي ويفخّم ممن حاربت بلاده". بينما قال مغرد جديد: "أبو صلاح ليش هذا تملق انت والملكة شنو واحنا كعرب ايش يخصنا في بريطانيا وملكتها او ملكها ياابو مكة"؟!". 

فيما كتب أحدهم: "أحيانًا الصمت حكمة.. أصلًا سكان ليفربول لم يحزنوا عليها لأنهم يعتبرون أنفسهم ليسوا إنجليز رغم أنهم ولدوا وتربوا وعاشو في إنجلترا، وواحد جاي من مصر يحاول يعمل فيها مواطن إنجليزي". 

وقال مغرد آخر: "محمد صلاح هو أغرب شخص في حياتي شفته بيستخدم السوشيال الميديا، الموقف اللي محتاج يسكت بيتكلم والموقف اللي بيحتاج يتكلم بيتخرس والقضايا الإنسانية بيتغاضى عنها والقضايا الحيوانية بيتناولها، عمره ما قال كلمة تزعل حد إلا الناس اللي دعموه في بدايته وكل حاجة والعكس".

فيما كتب مغرد: "قولنا الشهير إن كرة القدم ليست مُجرد لعبة ليس عبث. كرة القدم مواقف مبادئ رسائل للشعوب. لاعب كرة القدم المحترف هو في نهاية المطاف سفير لوطنه و قضيته. مُحمد صلاح لاعب كرة قدم على أعلى مُستوى، لكن عندما ننظر الى المواقف والمبادئ هو مُنصاع احتفال "بالكريسماس"مخالفًا بذلك تعاليم الدين".