الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الصحة يوضح حقيقة بيع بعض المستشفيات

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد عبد الغفار؛ وزير الصحة؛ أن وزارة الصحة خدمية وتقدم الخدمات للمواطن أيا كان موقعه وبالتالي إدارة المنظومة من مسرح الأحداث جزء كبير من العمل.

وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "نزولنا على الأرض ومتابعتنا لمشروعات قيد التنفيذ تمنحنا فرصة لمتابعة السلبيات وأن نسمع للناس؛ ومن المهم أن نستمع للمستفيدين من الخدمة".

وأضاف: "تقارير البنك الدولي تقول إنه لا يمكن للدولة وجدها تقديم الخدمات الصحية وحدها ومع التوسع في منظومة التأمين الصحي سوف يحدث توسع في شراء الخدمات".

وتابع: "منظومة التأمين الصحي القائمة بالفعل منذ الستينيات كانت تعمل من خلال شراء الخدمات وأي توسع في المنظومة الصحية خلال السنوات المقبلة سيكون جزء منه يعتمد على الخدمات الحكومية وجزء أخر من خلال شراء الخدمات".

وأكمل: "القطاعات غير حكومية لديها قدرة أكبر على الإدارة وحوكمة الإدارات؛ ما تراه من خلال الصندوق السيادي طرح عدة مشاريع للاستثمار".

واختتم: "جاءت الفكرة أن تطرح بعض المستشفيات من خلال القطاع الخاص بحيث يتم إشراكه في الإدارة مع الاحتفاظ بحق المرضى في العلاج المجاني هناك من يتاجر بهذه المشاريع ويقول إن المواطن لن يجد العلاج وأنا أقول على العكس المواطن المصري سيجد العلاج ولكن بشكل أفضل".