السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ماذا حدث في مستشفى منفلوط المركزي؟ متحدث الصحة يوضح

الرئيس نيوز

أكد الدكتور حسام عبد الغفار؛ المتحدث باسم وزارة الصحة أن الجمهورية الجديدة الدولة المصرية تقول بأفعال مسؤوليها أن المحافظات على قدم المساواة من حيث الاهتمام وأن الوزراء يتحركون من أجل المتابعة.

وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "اليوم كانت جولة حافلة لوزير الصحة في محافظ أسيوط وزار مستشفى منفلوط المركزي مستشفى الإيمان مستشفى المبرة مستشفى أسيوط العام ومستشفى حميات أسيوط ومستشفى أبو تيج ثم ختم الجولة بلقاء محافظ أسيوط".

وأضاف: "مستشفى منفلوط المركزي من المفترض أن تقدم خدمة علاجية لـ 700 ألف مواطن في منفلوط؛ العمل بدأ في إنشاء المستشفى عام 2017 وحتى الأن لم ينتهي الإنشاء".

وتابع: "الوزير سأل هل هناك مشكلة في التمويل فأخبروه بعدم وجود معوقات مالية وهو ما يعني أن أي نوع من المعوقات يعني نوع من التقصير؛ لا يليق أبدا لأي شخص يتعامل بالشكل التقليدي والأعذار التقليدية لا تصلح في دولة تسابق الزمن لتقديم خدمة صحية لمواطنيها".

واختتم: "هناك توجيه واضح أنه خلال 3 أشهر يتم الانتهاء من المبني إنشائيا حتى يتم فرشها وإلا سوف يتم اتخاذ إجراءات تجاه الشركة المنفذة والاستشاري المسؤول".