الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو أمناء الحوار الوطني يوضح نتائج اجتماعات المجلس

الرئيس نيوز

أكد جمال الكشكي؛ عضو مجلس أمناء الحوار الوطني أن اجتماعات اليوم تواصلت إلى عشرة ساعات متواصلة مشيرا إلى أن الاجتماع الأول حضره المقررين العمومين الثلاثة وبصحبتهم المقررين المساعدين.

وقال الكشكي في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "النقاش كان حول مهام المقررين العموم لأنهم يتولوا مهمة الاشراف على اللجان الفرعية واستمر النقاش من الساعة الثانية وحتى السادسة والنصف وكان هناك حالة عصف ذهني لإضافة بعض الأفكار وتعديل بعض الأفكار".

وأضاف: "منسوب الجدية والهمة تصاعد والحرص الشديد على بناء الثقة بين كل الألوان السياسية ومجلس الأمناء كان يشعر أنه قطع أشواطا كبيرة في عمر الحوار؛ أعقب ذلك الاجتماع اجتماع أخر من السابعة إلى التاسعة".

وتابع: "الاجتماع الثاني تناول اللائحة التي تنظيم سير عمل اللجان بالإضافة لمدون السلوك التي تحكم المقررين والمتحدثين والجلسة كانت تشهد حرصا كبيرا من مجلس الأمناء على التوافق للدخول في العمل الجاد ونحن أمام ثمار منتظرة من الحوار الوطني ومسؤولية تاريخية كبيرة يقدرها مجلس الأمناء".

واختتم: "مجلس الأمناء طالب الكيانات السياسية والأهلية في مختلف ربوع مصر أن تبدأ في جلسات نقاش وهي مرتبطة بالمحاور المحددة والهدف منها اشراك المجتمع المصري؛ لدينا 27 محافظة والقاسم المشترك هو الحرص الشديد من المصريين على المشاركة".