السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الإسكان توضح تفاصيل الإعلان الجديد لمشروع "سكن لكل المصريين"

الرئيس نيوز

أكد المهندس عمرو خطاب؛ المتحدث باسم وزارة الإسكان؛ هناك صفحات في كراسة الشروط الخاصة بمشروع سكن لكل المصريين توضح الأقساط حسب الدخل الشهري للأسرة.

وقال خطاب في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "المقدم ثابت ولكن الأقساط حسب الدخل الشهري؛ الدخل الشهري للأعزب لا يزيد عن 6 ألاف جنيه وصاحب دخل 1500 يمكنه التقدم والقسط لا يتعدى 40%".

وأضاف: "هناك زيادات في أسعار الخامات والزيادة بنسبة 10-15 وحاولنا قدر المستطاع الحفاظ على السعر وأن يكون مقارب للسعر في أخر مبادرة".

وتابع: "لدينا المبادرة المطبقة في الإعلان وهي الأقساط بفائدة تناقصية 3% وهناك دعم مباشر لبعض الفئات والمدة الزمنية للتقسيط تصل إلى 30 سنة".

وعن شروط التقدم قال خطاب: "يجب ألا تكون الاسرة تقدمت لوحدة سكنية من قبل أو تكون لديها وحدة سكنية من قبل وألا يقل العمر عن 21 سنة وألا يزيد عن 50 سنة وقت التقدم".

وأوضح: "بالنسبة لمتوسطي الدخل لا يزيد السن عن 75 سنة في نهاية القسط ولدينا أكثر من طريقة وسوف نطرح جداول استرشادية بحيث كل مواطن يطبق الجدول على نفسه".

وواصل: "نغطى 22 محافظة فيها استلام فوري وبعض الوحدات سيكون الاستلام على 18 شهر وأسعار الوحدات كاملة التشطيب سواء عمارات سكنية أو وحدات".

واختتم: "الإعلانات السابقة كان الإقبال كبير وعدد المتقدمين كان يفوق عدد الوحدات وحتى الان ردود الأفعال إيجابية والناس لديها ثقة كبيرة في المشروعات ونتحدث عن محافظات لم نطرح فيها وحدات منذ فترة طويلة".