الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أخطاء ثقافية وتاريخية.."ريهام عياد" تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي

الرئيس نيوز

أثارت ريهام عياد مقدمة المحتوى على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ضجة بعد وقوعها فى عدة أخطاء تاريخية وثقافية، كان آخرها تداول مقطع فيديو وهي تتحدث عن عميد الأدب العربي طه حسين ومدون اسمه بينما تعرض صورة الأديب الراحل نجيب محفوظ.

وسرعان ما اعتذرت ريهام عياد عن هذا الخطأ وكتبت على صفحتها: “لاحظت اليومين دول انتشار هذه الصورة باعتبارها خطأ فادح في برنامجنا أو تشكيك في معلوماتنا، والحقيقة أنه واضح أن هذا خطأ المونتير”.

 وأضافت: “رغم أنه تم التنبيه في الحلقة عن هذا الخطأ الغير مقصود ،والوارد الحدوث في أكبر البرامج ، ولكن الغريب أن هذه الحلقة منذ أكثر من عام، ليس لها علاقة بـ نجيب محفوظ أو طه حسين”.

واختتمت منشورها: "للأسف احنا مضايقين ناس كتير جدا لدرجة إنهم بيدوروا على أي خطأ علشان يحطوا اسمنا في جمله مفيدة، وكل دا لإننا بنطلع حقائق مدفونه هما مش عايزنها تطلع ولا تعرفوها ، بس احنا هنستحمل وهنصارع علشان نقدم أكبر قدر من المعرفة ، وهنفضل نصارع حتى النهاية".

لكن اعتذارها لم يوقف حملات الخجوم والسخرية، بل أن الخطأ الوارد بشأن طه حسين فتح الباب للتنقيب عن العديد من الأخطاء فيما تقدمه من محتوى على مدار الشهور الماضية، من بينها خطأ في ذكر تاريخ رواية الكرنك للأديب نجيب محفوظ، حيث قدمتها في حلقة بعنوان: “لماذا منع عبدالناصر والسادات ومبارك فيلم الكرنك؟".

رواية الكرنك تم إصدارها في عام 1974، والفيلم الذي يحمل الاسم نفسه إنتاج عام 1975، أي أن الرواية والفيلم كان بعد وفاة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر الذي توفي في 28 سبتمبر 1970.