الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وسائل إعلام: نجاة بوتين من محاولة اغتيال

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي أحمد موسى أن هناك وسائل إعلام غربية أشارت إلى تعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى محاولة اغتيال من خلال سيارة مفخخة.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "بعض الصحف الغربية أشارت إلى هجوم بسيارة مفخخة على موكب الرئيس الروسي ولكن التفاصيل غير معروفة".

وأضاف: "لا نعرف هل المحاولة حقيقية أم مجرد شائعات وهناك بعض المواقع تتحدث عن سيارة مفخخة والبعض الأخر يتحدث عن القاء قنابل".

وتابع: "تحركات الرئيس الروسي تكون سرية والصحف التي نشرت هذه الأخبار هي مواقع معارضة للرئيس الروسي والصحف الإنجليزية نشرت نقلا عن هذه المواقع".

وأوضح: "لا تأكيد ولا نفي حتى الأن؛ أين الحقيقة هل تعرض الرئيس الروسي لمحاولة اغتيال أم لا؛ صحيفة صن البريطانية تقول إن المحاولة نفذت من خلال درجة نارية ألقت قنابل على موكبه وهو ما تسبب في انفجار إطار سيارته".

وأكمل: "الصحيفة البريطانية تقول نقلا عن مصادر في الكرملين أن عجلة السيارة الأمامية أصيبت جراء الحادث ولكن الرئيس لم يصب بأذى وأن هناك حملة اعتقالات جرت بعد الحادث".

من جهته كشف الإعلامي أحمد موسى عن رد غير مباشر من الجانب الروسي على الشائعات الخاصة بمحاولة الاغتيال مشيرا إلى أن الكرملين أصدر بيان منذ قليل أعلن خلاله عن تفاصيل اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي والأمين العام للأمم المتحدة.

واختتم: "الإعلان عن الاتصال رد يلمح إلى أن الرئيس الروسي بخير وحين أعلن الكرملين عن الاتصال فهو ينفي المحاولة ويعلن أن الرئيس الروسي بخير".