السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تنسيق بين الضرائب وهيئة قضايا الدولة لتعجيل تحرك دعاوى التهرب

الرئيس نيوز

تبدأ مصلحة الضرائب المصرية ، تنفيذ إجراءات جديدة لمواجهة ظاهرة التهرب الضريبى، ومعالجة مشكلة تأخر إدارات المصلحة عن موافاة هيئة قضايا الدولة وفروعها بمستندات دعاوى التهرب.

ووفقًا لمنشور رسمى صادر عن مصلحة الضرائب، فإن التعليمات شملت تكليف المختصين بقطاع المكافحة بموافاة الإدارات المختصة بأصل موافقة وزير المالية على رفع الدعوى العمومية ضد الممولين/ المسجلين/ المكلفين، المخالفين لأحكام القوانيين الضريبية المعمول بها فى المصلحة، وذلك خلال خمسة أيام عمل على الأكثر من تاريخ ورود موافقة الوزير.

إلى ذلك كلفت أيضًا الإدارات العامة لمكافحة التهرب الضريبى "ضريبة دخل أو قيمة مضافة، موافاة كل من الإدارة العامة للقضايا بالمناطق المختصة، والإدارة المركزية للتصالح ومتابعة دعاوى التهرب، بصورة من مذكرتها المرسلة إلى هيئة قضايا الدولة.

كما وجهت الإدارة المركزية للتصالح ومتابعة دعاوى التهرب بموافاة الإدارة المركزية للشئون القانونية بصورة من المذكرة الشارحة المرسلة منها لهيئة قضايا الدولة بشأن القضايا التى يتم فحصها بمعرفة الإدارات التابعة للإدارة المركزية للتصالح ومتابعة دعاوى التعرب.

وفرضت التعليمات عقوبات ضد كل من يخالفها أو يتقاعس فى تنفيذها بأن يحال للتحقيق ويتخذ ضده كافة الإجراءات القانونية، وتلتزم الإدارة المركزية للشئون القانونية وإدارتها العامة بكافة المناطق الضريبية بالمصلحة، متابعة دعاوى التهرب الضريبى مع هيئة قضايا الدولة.