السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"يمامة" ينفرد بالملف..قورة: أزمة في الوفد بشأن "الحوار الوطني"

الرئيس نيوز

 شن ياسر قورة عضو الهيئة العليا للوفد وعضو لجنة الحوار الوطني بالحزب، هجوماً حاداً على رئيس الحزب الدكتور عبد السند يمامة، بسبب ما أسماه بـ"استئثار" الأخير بملف الحوار الوطني وعدم اطلاع الحزب وقيادات على التقرير الخاص برؤية الحزب ومقترحاته في الحوار الوطني وإرساله إلى مجلس أمناء الحوار الوطني دون اطلاع مؤسسات الحزب عليه.

وقال " قورة"  في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن الهيئة العليا لا تعرف شيئا عن تقرير الحزب الخاص بالحوار الوطني لأنه لم يعرض عليها أوعلى لجنة الحوار الخاصة بالحزب، مضيفاً إن رئيس الحزب الدكتور عبد السند يمامة مستأثر بقضية الحوار الوطني بمفرده ولم يشرك أي من قيادات الحزب معه، ولا أحد منا يعرف كيف يدار هذا الملف ولا يمتلك أي معلومة عنه.

وأضاف: أنا كعضو لجنة حوار الوطني بالحزب لا أعرف أي شيء عن رؤية الحزب الخاصة بالملفات والقضايا التي من المقرر أن يناقشها الحوار الوطني، طالبنا عدة مرات في اجتماعات الهيئة العليا بعرض التقرير علينا إلا أن رئيس الحزب  لم يستجب حتى الأن.

وأكمل: طالبنا بعرض تقرير لجنة الحوار الذي أرسله رئيس الحزب إلى مجلس أمناء الحوار الوطني للاطلاع على محتواه لكنه رفض، وهذا تجاوز لمؤسسات الحزب.

وكان الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، قد أكد في كلمته خلال احتفالية حزب الوفد بذكرى زعمائه الثلاث الأسبوع الماضي  أنه مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحوار الوطني، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، استشعر "الوفد" أهمية المشاركة الفعالة ليُشكل لجنة تضم نخبة من الخبراء والمتخصصين لوضع نقاط محورية حول ضروريات الحوار.

وتابع: "استجابت مؤسسات الوفد بأكملها لهذه الدعوة الكريمة من القيادة السياسية، ونظم معهد الدراسات السياسية بالحزب عددًا من اللقاءات وجلسات العمل المهمة، واللقاءات النقاشية المثمرة، التي نظمتها لجان الوفد العامة بالمحافظات".

وأكد "يمامة" أن الحزب جهّز عددًا كبيرًا من أوراق العمل وأطروحات النقاش، التي توصلت لها لجانه إضافة إلى اللجان النوعية المتخصصة، لطرح رؤية الحزب للحياة السياسية المصرية ومستقبلها.

ودارت المناقشات حول فكرتين أساسيتين هما "رؤية مصر 2030"، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، واختار المناقشون عنصري الأمان والتنمية ليكونا محورين أساسيين  لورقة العمل، التي تقدم بها الوفد إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب، وهي المظلة التي يعقد الحوار في رحابها