الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الحكومة توضح تفاصيل حزمة الحماية الاجتماعية المقدمة للمواطنين

الرئيس نيوز

أكد السفير نادر سعد؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء؛ أن حزمة الحماية الاجتماعية سوف يبدأ تنفيذها بداية من الشهر المقبل مشيرا إلى أن الجزء الأول من الحزمة هو ضم عدد من الأسر إلى برنامج تكافل وكرامة.

وقال سعد في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "سيتم ضم 920 ألف أسرة وسوف يصل العدد في البرنامج إلى 5 مليون أسرة؛ التعاون والشراكة بين الحكومة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي؛ يسهم في تغطية نفقات ضم عدد من الأسر إلى البرنامج".

وأضاف: "العنصر الإضافي من حزمة الحماية الاجتماعية هو إضافة مبلغ من 100-300 جنيه على البطاقات التموينية ويستطيع المواطن شراء سلع تموينية".

وتابع: "الجزء الثالث هو كراتين السلع الغذائية؛ هناك 2 مليون كرتونة بقيمة 140 جنيه وسوف تباع للفئات الأكثر احتياجا بقيمة 50 جنيه وستقوم القوات المسلحة ببيع الكراتين في المناطق الأكثر احتياجا".

وأكمل: "هناك مكون دعم سلعي يضم 180 ألف أسرة تستفيد بدعم سلعي؛ سلة غذاء من 400-500 سوف تستفيد بها الأسر الأكثر احتياجا وهي مقدمة من التحالف الوطني للعمل الأهلي".

واختتم: "تكلفة الحزم التي نتحدث عنها تفوق 12.5 مليار جنيه ورغم التكلفة فهذه الحزم مهمة وبرامج الحماية الاجتماعية مهمة جدا في هذه المرحلة".