السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عام كامل بدون وزير.. الغموض يفرض نفسه على موقف وزارة الدولة للإعلام

الرئيس نيوز

لا يزال الغموض يفرض نفسه على موقف وزارة الدولة للإعلام، خاصة بعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد منذ عدة أيام، دون التطرق من قريب أو بعيد لهذه الوزارة، سواء بقرار يفيد إلغائها أو تعيين وزير خلفا للوزير السابق أسامة هيكل المُستقيل من منصبه منذ أكثر من عام.

وفي ظل حالة الغموض التي تفرض نفسها، كشفت مصادر خاصة لـ"الرئيس نيوز"، أن وزارة الدولة للإعلام لا زالت قائمة ولم يتم إلغائها حتى اليوم.

وأشارت المصادر إلى أن موازنة الدولة للعام المالي الحالي تتضمن بندا لوزارة الدولة للإعلام، وهو ما يؤكد استمرارها حتى الآن، والعاملين بالوزارة يمارسون عملهم بشكل طبيعي داخل الوزارة.

وقالت المصادر إن اللواء ناصر رضا مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، هو الذي يقوم بتسيير الأعمال فعليا، ويقوم بالتوقيع على جميع المخاطبات الخاصة بالوزارة دون حق التوقيع على أي قرارات إدارية جديدة، في حين أن موظفي الوزارة يمارسون عملهم بشكل طبيعي.

وفيما رجحت المصادر أحد السيناريوهين، الأول بالإبقاء على الوزراة مع ترشيح بعض الأسماء لتولي مسئوليتها، والثاني هو إلغاءها مع إنهاء انتداب العاملين بها وعودتهم إلى مواقعهم الوظيفية السابقة، والاكتفاء بالمجالس والهيئات الإعلامية. 

وأشارت المصادر إلى أن السيناريو الثاني هو الأقرب إلى التنفيذ خاصة مع إبلاغ عدد من العاملين بالوزارة والمنتدبين من أماكن أخرى، بإلغاء انتدابهم والعودة إلى أعمالهم السابقة، خاصة المنتدبين من الهيئة الوطنية للإعلام، والذين قررت الهيئة عودتهم إليها قريبا، وهو ما ينطبق على المنتدبين من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وتوقفت الصفحة الرسمية لوزارة الإعلان عن نشر أي أخبار خاصة بها منذ أبريل 2021، وتحديدا بعد استقالة أسامة هيكل.

وكانت وزارة الدولة للإعلام قد عادت عام 2019 في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بعد إلغائها منذ 5 سنوات في أثناء حكومة المهندس إبراهيم محلب.