الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

إلهام شاهين تترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية بمهرجان الأمل السينمائي

الرئيس نيوز

تحمل الدورة الثانية من مهرجان الامل السينمائى الدولى العديد من المفاجات التى تجعل منة المهرجان السينمائى الاول من نوعة على اجندة المهرجانات السينمائية العالمية.
فالمهرجان ضمن مهرجانات قليلة على مستوى العالم يعالج القضايا الانسانية والاجتماعية التى تتعلق بالاشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة او الذين يعيشون فى ظل ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة وذلك من خلال عرض الاعمال الفنية التى تعبر عن هذا الواقع بكل مشاكلة والامة واحلامة  وهى فكرة جديدة وغير مسبوقة على مستوى اوروبا والعالم.
ومن المقرر ان تكون الدورة الثانية من المهرجان خلال الفترة من 27 سبتمبر الى 4 اكتوبر على ان يكون حفل الافتتاح فى العاصمة الايطالية روما  وبالتحديد فى سينما (فيللينى ) التى تحمل اسم المخرج الايطالى الراحل الكبيرفيدريكو فيللينى والتى تقع ضمن استديوهات (شينشيتا ) الشهيرة فى روما والتى تعتبر من اكبر استديوهات اوروبا السينمائية وتم فيها تصوير العديد من الافلام العالمية كما انها تعتبر متحفا سينمائيا يقصدة جميع صناع السينما العالميين.
وصرح الفنان والمخرج اللبنانى فادى اللوند مؤسس ورئيس مهرجان الامل السينمائى ان هذا العام ينتظر المدعوين على المهرجان مفاجات كثيرة تضيف للمهرجان المزيد من التألق والتميز بين المهرجات السينمائية العالمية.
فبعد حفل الافتتاح تنطلق رحلة بحرية  طوال ايام المهرجان على متن احدى الباخرات العملاقة والتى ستجوب البحر الابيض المتوسط من ايطاليا الى فرنسا واسبانيا ضمن 6 دول مختلفة وعاصمتين كبيرتين هما روما وبرشلونة ومدينة مارسيليا الفرنسية التاريخية.
واضاف اللوند : ان سبب اختيار هذة المدن الثقافات والعادات والتقاليد المتنوعة التى تتمتع بها بالاضافة الى الطبيعة الساحرة 
وفى هذة الدورة سيتم تكريم النجمة ليلى علوى والمخرج هانى لاشين والفنان القدير احمد بدير والنجمة اللبنانية كارمن لبس 
ويترأس لجنة تحكيم الفيلم الروائى والتسجيلى الطويل المخرج هانى لاشين.
اما لجنة التحكيم الخاصة بالفيلم الروائى القصير والتسجيلى فسوف تترأسها النجمة الهام شاهين ومعها الفنان الكويتى داوود حسين والمنتج والموزع الفرنسى برنو شتلان.
وتم اختيار الاعلامية رشا سليمان لتقديم حفل الافتتاح على ان يتم توزيع عرض جميع الافلام المشاركة فى المسابقة الرسمية فى كل دولة سبق ذكرها خلال مدة انعقاد المهرجان بحضور الجمهور.
يذكر ان اولى دورات المهرجان كانت فى العاصمة السويدية استكهولم العام الماضى وتم فيها تكريم النجمة الهام شاهين والمطربة اللبنانية كارول سماحة.