الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد إثارة الجدل حول سفره.. مصطفى بكري يكشف موعد عودة أحمد الطنطاوي لمصر

الرئيس نيوز

كشف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، حقيقة سفر أحمد الطنطاوي رئيس حزب الكرامة المستقيل بعد تعرضه لمضايقات أمنية، قائلا: «الطنطاوي سافر وسيعود غدا مجددا، هو يقول رأي وهناك 100 آخرين يقولون آراء، التيار الناصري فيه اتجاهات عديدة ومتعددة وتقف وتعارض وتحقق نتائج».

وأضاف بكري، في تصريحات متلفزة، أن «البرلماني السابق أحمد الطنطاوي لم يتعرض لأي مضايقات هو قال كلام مُسيء في مجلس النواب السابق ولم يتم إحالته إلى لجنة القيم ولم يقم أحد بإيذائه».

وأضاف: «الطنطاوي قال للرئيس (أرحل) وطلب انتخابات رئاسية مبكرة ولم يقم أحد بمضايقته أيضاً».

وتابع بكري: «أحمد الطنطاوي سافر إلى لبنان لأمر شخصي، وهذه ليست السفرية الأولى ولكن أن يخرج كلام ويقول إن الدولة خيرته بين السفر للخارج أو الاعتقال، هل نحن في زمن سعد زغلول؟».

وأردف: «هناك أعداد كبيرة يتم الإفراج عنها بقرارات عفو رئاسي، والدولة المصري متسامحة ولديها من سعة الأفق ما يمكنها من احترام الرأي والرأي الأخر».

وأوضح بكري: «هو يطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، لماذا؟ هل خرج الناس للشوارع؟ الرئيس قال لو خرج الناس إلى الشوارع سوف أترك السلطة، الرئيس لم يكن راغبا في السلطة».

وتصدر أحمد الطنطاوي رئيس حزب الكرامة المُستقيل تريند موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، حيث تبنى أنصار جماعة الإخوان روايتين حوله واحدة بـ«نفيه خارج البلاد» والآخرى عن «استخدامه لتفتيت معارضة الخارج»، ولم يرد «طنطاوي» على هذه المزاعم حتى الآن.